التغيير..القوة الكامنة في داخلك كيف تطلقينها؟

افكارك تصنع حاضرك

افكارك تصنع حاضرك

قوة التغيير تبدأ من داخلك بأفكار وطاقة ايجابية

قوة التغيير تبدأ من داخلك بأفكار وطاقة ايجابية

عملية التغيير في جوهرها هي الانتقال من حال لآخر، اي تغيير كامل وشامل في الافكار والعلاقات والسلوك، تغيير ايجابي في عالم المشاعر من السلبية والاحساس باليأس الى التفاؤل والإنجاز، هي التخلص من المعتقدات الخاطئة التي تأسر داخلك وتمنع انطلاقتك نحو العالم الخارجي.

وفي معرض قرارك بالتغيير لا بد ان تستذكري الآية القرآنية الكريمة "إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ"، فهي آية صريحة يبين الله فيها لعباده انه لا يغير ما بقوم وما بمجتمع من حال حسن او سيء حتى يغيروا ما بأنفسهم من حال حسن او سيء. 

فكيف تبدأين عملية التغيير انطلاقا من داخلك؟
1- كسر العادات: عملية التغيير غالبا ما تكون مصحوبة بالآلام والجراح والصعوبات، ولا تتم بسهولة وسلاسة ويسر. لذا فكسر العادات التي تأسر المرء وتتحكم فيه وتمنعه من التضحية والبذل، وهي من اهم اسس التغيير.

2- قائمة الالف ميل: اكتبي قائمة بالاشياء التي ترغبين بتغييرها في نفسك او التي ترين انها تستحق التغيير. ابدئي خطوة بخطوة وتدرجي من السهل للصعب، فمشروع الالف ميل يبدأ بخطوة.. ومشروع التغيير في داخلك يبدأ بقرار لا تراجع عنه ويحتاج منك الارادة الصلبة للتنفيذ بدرجات متصاعدة.


3- محاسبة دورية: حاولي ايضا ان يكون لك في نهاية اليوم او نهاية الاسبوع او الشهر جلسة مع نفسك  تحددين فيها مدى التطور الذي تقدمتي به، وما هي الاشياء التي لا تزال بحاجة إلى التطوير. دوني ذلك على اجندة خاصة لك. 

5 مفاتيح تجعلك محبوبة من الجميع

للعازبات..كيف تجذبين فارس احلامك بحسب علم الطاقة؟

هكذا تحصنين نفسك من سلبية الاخرين!

4 - تبني افكارا ايجابية: احرصي على تبني افكار ايجابية في كل شي يعتري حياتك لان برنامج حياتك يمشي وفقا لها. تسألين كيف ذلك؟ اختصر لك الجواب بحكمة رائعة للفيسلوف الصيني لاتسو يقول فيها: "راقب افكارك لانها ستصبح كلمات، راقب كلماتك لانها ستصبح افعال، راقب افعالك لانها ستتحول الى عادات، راقب عاداتك لانها تكون شخصيتك، راقب شخصيتك لانها ستحدد مصيرك". فكري جيدا بهذه الحكمة وتأكدي بأن افكارك  قادرة على بناء مستقبلك بالصورة التي تريدها انت. 

5- استفيدي من بنك الماضي: الماضي هو الكنز الذي يحتوي على الحكمة والقوة فيجب ان تتعلمي من اي فشل او موقف مررت به ولا تجعليه مثل اللوحة التي كتب عليها "قفي هنا".. فإبدئي بالتغيير نحو الافضل من اليوم يقوة وعزيمة..فأنت وحدك من يصنع الفرق في عالمك الداخلي.