5 مفاتيح تجعلك محبوبة من الجميع

ان تلمسي بأنك محبوبة من الجميع وتملكي قلوبهم قد يكون الشعور الاجمل والاكثر سعادة على صعيد مشاعرك الانسانية، لكن ما هي الصفات والسلوكيات التي تجعلك من فئة هؤلاء الاشخاص؟ اليك هذه المفاتيح في هذا الاطار:

1- انثري التفاؤل: لاحظي ان الاشخاص المتفائلين يجذبون من حولهم الكثير من الاصدقاء، فما سر ذلك؟ الحقيقة ان الشخص الذي يتمتع بهذه السمة ينشر الطاقة الايجابية والمعنويات العالية والمشجعة والداعمة للاشخاص المحيطين به على عكس الشخص المتشائم الذي يحبطهم بحيث قد يضخم اتفه مشكلة يتعرضون لها ويبدأ بتوقعاته السيئة حولها فينقل اليهم بالتالي مشاعر الخوف والحزن. لذا، احرصي على تنمية التفاؤل في شخصيتك ونشر الطاقة الايجابية في كل مكان تتواجدين به.

2- كوني شخصية مرحة: هل حدث وان وجدت شخصا متجهما و"فجاً" ويأخذ كل اموره بجدية..محاطا بأصدقاء؟ بالتأكيد لا، وعلى العكس فإن الشخص المرح يبدو كالمغناطيس الذي يجذب محبة كل من يلتقيه فيرغبون فورا بصداقته ولقائه دوما. وربما نسرد مثال على ان الكثير من الفتيات يضعن اول شرط  للوقوغ بالغرام هو "الهضامة" وخفة دم" فتى احلامهن. لذا، اعملي على تنمية حس المرح والفكاهة لديك.

3- كوني لطيفة: "كم هي لطيفة وقريبة للقلب"..بالتأكيد سمعت مرارا هذه الجملة، لكن هل تدركين ماهيتها؟. نقول لك ان من اهم سمات اللطافة هي مساعدة الآخرين عندما يكونون بحاجة لذلك. لذا، اجعلي هؤلاء ينظرون إليك نظرة ودية فيها الكثير من الاحترام عبر مساعدتهم.

4- كوني صادقة مع نفسك ومع الآخرين: "الكذابون" هم من اكثر الاشخاص نفورا بين مجتمعهم وعلى العكس فإذا شعر الآخرون بأنك تقولين الحقيقة دوما، فإن ثقتهم بك ستزداد ويكسبك ذلك محبتهم. ويتضمن الامر أيضاً الاعتراف بالخطأ، لأن ذلك يعني بأنك صادقة مع نفسك أولا ومع الآخرين.

5- قاعدة المعاملة بالمثل: من اروع الحكم التي نطق بها الامام علي (ع) هي "عامل اخاك بما تحب ان تعامل"، والمقصود هنا أن تعاملي الآخرين كما تحبي أن يعاملك الآخرون. فأنت بالتأكيد لا ترغبين ان يعاملك احدهم بسوء فتكنين بالتالي الكره له، فلماذا اذا تستخدمين معهم هذا الاسلوب؟. لذا، احرصي جيدا على حسن تصرفاتك ومعاملتك للمحيطين بك ولاحظي كمية الحب التي ستجنينها من ذلك.