بهذه الخطوات: تجعلين عالمك اجمل

هكذا تجعلين عالمك اجمل

هكذا تجعلين عالمك اجمل

العبي مع الاطفال وتعلمي منهم البراءة والعفوية

العبي مع الاطفال وتعلمي منهم البراءة والعفوية

استمتعي بكل ما تقومين به

استمتعي بكل ما تقومين به

ما الذي يمكن ان يجعل عالمنا اجمل؟ هل هو المال، ام الحظ والشهرة، ام السعادة في كل شيء؟

وكيف تتحقق هذه الامور ليصبح عالمنا حميلا ورائعا تحلو الحياة فيه؟

في الحقيقة، ان عالم كل واحد منا مرتبط به اولا واخيرا، وما يفكر فيه ويشعر به ينعكس على هذا العالم سلبا ام ايجابا. فان كنا متفائلين، ستكون الحياة جميلة ووردية، وان كنا متشائمين لن نستمتع بها مطلقا بل سنشعر كانها حمل ثقيل علينا.


اذن كيف نصل للعالم الجميل؟ اليك عزيزتي بعض الخطوات والنصائح لتحقيق هذه المعادلة السهلة والصعبة في ان معا.


1.    النظرة الايجابية: هي التي تجعلنا نرى الاشياء اجمل وافضل، حتى في اصعب المواقف واكثرها حدة وقسوة، تعلمنا هذه النظرة كيف نستخلص الجيد من اكثر الامور سوء، وكيف نرى الجمال في اقبح الصور واكثرها اشمئزازا. ليس الامر صعبا عزيزتي، يحتاج فقط للتدريب والتركيز والنظرة المتفائلة وسيصبح الامر عادة بعد فترة من الوقت.

2.    القناعة: مع ان اكثر الناس يفضلون الطموح والسعي وراء تحقيق المستحيل ان استطاعوا، وهذا امر جيد في الحقيقة، لكن البعض يرى في ان القناعة تجعل عالمه افضل واجمل، كونه يدرك امكانياته تماما ولا يحلم بما هو اكبر من طاقته. ان كنت عزيزتي من هؤلاء الاشخاص وتحبين لعالمك ان يكون جميلا، فاقنعي بما لديك واستمتعي به.


3.    التصميم: عندما تصممين على شيء ما وتسعين بكل جهدك لتحقيقه، فان العالم يصبح اجمل وافضل بالنسبة لك، كونك قاب قوسين وادنى من الوصول الى احلامك الجميلة التي عاشت في عقلك وقلبك لوقت كبير.


4.    الاستمتاع بكل ما حولك: بمعنى اخر، الاستمتاع بكل لحظة تعيشينها مع العائلة والاصدقاء، الاستمتاع بما تقومين به، الاستمتاع بما حولك من جمال ان في الطبيعة او الفنون وغيرها. استغلي كل لحظة تعيشينها لتستمعي بها بشكل كامل وتام، لتترك في داخلك اثرا طيبا وذكرى لا تمحوها اللحظات السيئة التي قد تعصف بك احيانا.

5.    البراءة: وليس السذاجة، هي التي يمكن ان تجعل من عالمنا جميلا ورائعا. تواجدي مع الاطفال فهم اجمل ما تصوره البراءة في هذا العالم، تعلموا منهم كيف يستمتعون بالاشياء الصغيرة قبل الكبيرة، كيف يلعبون ويضحكون دون هم او مشاكل، ستجدين مع الوقت براءتك وجمال داخلك الذي سينعكس على عالمك الخارجي.

6.    الايمان: الله جميل ويحب الجمال، وايماننا بالله سبحانه وتعالى يضفي على عالمنا السكينة والهدوء والمحبة والصفاء. وهل هناك اجمل من كل هذا؟

وانت عزيزتي، ما الذي تفعلينه او تفكرين به لجعل عالمك اجمل؟