كيف تستفيدين من اهم 7 اوقات في يومك؟

كيف تستفيدين من اهم الاوقات في يومك؟

كيف تستفيدين من اهم الاوقات في يومك؟

الوقت ثمين جدا، وهو في ايامنا الحالية يمر بسرعة فائقة لدرجة اننا نخاله يطير، وقليلا ما نستفيد منه في اتمام امورنا او التمتع باشياء نحبها.
 
لكي تستفيدي من الوقت في حياتك ولتتعلمي ادارته، عليك بمعرفة اهمها وما يمكنك القيام به في كل واحدة منها. ونحن سنساعدك في ذلك، لذا تعرفي معنا اليوم على اهم 7 اوقات خلال يومك وكيفية الاستفادة منها بشكل صحيح.
 
9-7 صباحا: افضل وقت للتعبير عن الامتنان والحب، ففي هذا الفترة تكون مستويات الاوكسيتوسين وهو هرمون الحب، في اعلى مستوياتها، وبالتالي فانها الفترة الافضل للشعور بالرضا والامتنان وابداء مشاعر الحب للعائلة والزوج ومن تحبين.
 
11-9 صباحا: انه وقت الابداع! وذلك لان هرمون الكورتيزول المعرفو بهرمون التوتر، يكون في ادنى مستوياته في هذه الفترة من اليوم، وبالتالي فالفرصة سانحة امامك للابداع وانجاز اشياء كثيرة تحتاج للهدوء والسكينة.
 
2-11 ظهرا: وقت الكد والتعب. فعلا، فهذه الفترة اليومية الانسب للقيام بالمهام الصعبة والشاقة كونك تكونين في اتم استعدادك وتركيزك بسبب انهفاض هرمون الميلاتونين المسؤول عن الشعور بالنعاس والنوم. اجعلي هذا الوقت فرصتك للقيام بامور المنزل او المهام المكتبية الصعبة.  
 
3-2 عصرا: وقت الراحة، اذ انه وبعد تناول طعام الغداء ستبداين بالشعور بالخمول والتعب نتيجة عمل الجهاز الهضمي، في هذه الفترة يمكنك الخلود لقسط من الراحة وعدم اجهاد جسمك وعقلك باشياء صعبة وشاقة. ما رايك باستراحة واسترخاء بسيطين، او بقيلولة سريعة؟
 
6-3 مساء: وقت التفاعل وليس وقت التفكير القوي او انجاز المهام الصعبة. في هذا الوقت من اليوم، قومي بالتركيز على الاشياء البسيطة لكن المفيدة لك، وليكن تفاعلك مع محيطك اكبر واكثر عمقا.
 
8-6 مساء: فرصتك لاتمام الامور الشخصية التي قد لا تستطيعين انجازها خلال النهار جراء المشاغل الكثيرة. في هذه الفترة ننصحك بالقيام بشيء لذاتك كشراء بعض الاغراض التي تحتاجينها او الخروج مع الصديقات لتناول القهوة او الاستمتاع بوقت ثمين مع الزوج والاولاد.
 
ستشعرين في هذه الفترة بان كثيرا من امورك الشخصية ستكون محض اهتمامك عوضا عن التركيز على العمل او اشياء اخرى.
 
10-8مساء: حان وقت الاسترخاء! بعد انقضاء النهار وحلول الليل وانجاز ما يجب انجازه، انه الوقت الامثل للخلود للراحة والحصول على الاسترخاء. تجنبي في هذه الفترة اقحام جسمك وعقلك في امور صعبة او اشياء لم يتم انجازها بعد، لانهما بصراحة لن يساعدانك.
 
عوضا عن ذلك، امنحيهما الراحة والهدوء والنوم الضروري لاستعادة الطاقة وبدء يوم جديد تستفيدين فيه مرة اخرى من كافة اوقاته بشكل سليم.
 
وانت كيف تقضين يومك؟ اخبرينا عن نشاطك اليومي وهل يشبه ما عرضنا له اليوم؟