اسرار عن الناجحين لا تعرفونها

النجاح يلزمه مثابرة وتخطيط

النجاح يلزمه مثابرة وتخطيط

تنظيم الوقت من اهم عوامل النجاح

تنظيم الوقت من اهم عوامل النجاح

قد نعتقد ان الناجحين كانوا هكذا على الدوام ولا ندرك بأنهم حصلوا على نصيبهم من التخبط والفشل الى ان لمسوا الطريق الصحيح نحو النجاح، فما هي ترى اسرار نجاحهم؟.
 
اليكم من "هي" جانب من اسرار الناجحين في عبارات محفزة :
-  ثلاث صفات يتمتع بها الناجحون: يبحثون عن الجانب المضيء لكل موقف، يسعون لتعلم الدروس القيمة من كل مشكلة، يبحثون عن الحلول بدلاً من لوم الآخرين.
 
-  الناجحون يتبعون سلوك غيرهم من الأشخاص الناجحين كي يحاكوهم في مسيرة النجاح، ويعتبرون ان الاخفاق لا يعني عدم النجاح، وإنما يعني خبرات توظف فى هذا الطريق.
 
 - الناجحون يثقون دائما بقدرتهم على النجاح، ويعتبرون الشخص الناجح ليس هو الذي يبدأ ثم يقف وإنما هو الذي يبدأ ثم يثابر ويصر على النضال.
 
 - الكاتب الاميركي والمحاضر في تحسين الذات ديل كارنيجي يقول انه :"نادرا ما ينجح المرء إلا إذا كان يستمتع بما يفعله"...فهل تستمتعون بما تفعلونه؟.
 
- كي تصبح ناجحا, عليك ان تقرر ماذا تريد ان تحقق بالضبط, وثم تعمل على دفع ثمن تحقيقه، وان تتذكر ان ثمن النجاح هو العمل الجاد، وعدم السماح لقواك وحماسك أن تضعفها اي احباطات او عراقيل.
 
- الناجحون يعتبرون الوقت كنز ثمين بين ايديهم، ويحسنون من استغلاله وتنظيمه والموازنة ما بين الأهداف التي يرغبون في تحقيقها والواجبات اللازمة عليهم في الحياة.
 
- يقول الكاتب جيفري جي ماري ان الهدف الأكبر في الحياة ليس النجاح فحسب، بل الاستمرار فيه. أن تستمر في التقدم.. أن تستمر في أن تكون الأفضل قدر المستطاع...أن تكون الأفضل في المجال الذي تختاره... فأنت لا تعيش إلا حياة واحدة، لكن لديك الفرصة لتجعلها حياة رائعة.
 
فهل ستفذون هذه الوصايا لكي تسيروا على درب النجاح؟.