تجنبي هذه الاخطاء في لغة جسدك اثناء مقابلة العمل

تجنبي وضعية تشابك الاذرع

تجنبي وضعية تشابك الاذرع

احرصي على ان تكون وضعية جسمك بشكل مستقيم

احرصي على ان تكون وضعية جسمك بشكل مستقيم

من الضروري فتح ذراعيك وعدم ضمها لاشعار محدثك بالراحة

من الضروري فتح ذراعيك وعدم ضمها لاشعار محدثك بالراحة

قد لا تدركين ان لجسدك لغة ذات تأثير بالغ  اثناء مقابلة العمل حيث قد تخونك هذه اللغة في التعبير عن شخصيتك اذا لم تكوني على دراية بحركات جسمك بدءا من التواصل بالعينين وصولاً الى حركة اليدين والأقدام.
إليك من "هي" اهم الاخطاء في لغة الجسد والواجب تفاديها في مقابلة العمل:
 
1-  وضعية الجلوس الخاطئة: في البداية عليك ان تنتبهي الى ان الميل إلى الوراء يجعلك تبدين كسولة أو متعجرفة، والميل للأمام يجعلك تبدين عدائية و"مستعجلة"، اما التراخي فيجعلك تبدين كسولة. لذا، اجلسي باعتدال مع استقامة الظهر.
 
2- تقاطع الذراعين وشبك اليدين: تشير هذه الحركتين غالبا إلى اتخاذ موقف دفاعي والمقاومة. لذا افتحي ذراعيك على جانبيك لتبدي منفتحة ومرتاحة، وهذا ما ينعكس. بالراحة ايضا على الآخرين اثناء التحدث معك.
 
3- كثرة الإشارات والايماءات بيدك: استعمال هذه العادة يوحي بأنك شخصية عصبية، كذلك فإن حركات اليدين المبالغ بها قد تجعلك تغزين المساحة الخاصة بالشخص الآخر بقوة وفق علم النفس. لذا، راقبي حركات يديك جيداً.
 
4- عدم التواصل بالعينين: لن نقول لك ان تحدقي في محدثك طويلاً فهذا يعطي انطباعا سيئا وشخصية عدائية، لكن عند محاولتك النظر مباشرة في عيني الشخص لتجعليه يشعر بأنك واثقة بنفسك، ازيحي نظرتك بين الحين والآخر.
 
5. الإيماء المفرط بالرأس: ربما قد تلجأين الى الايماء برأسك بسبب القلق والرغبة بأن تبدين مقبولة وودودة الا ان مبالغتك بالأمر سيظهرك متوترة أو سخيفة أو أنك تبذلين الكثير من الجهد.
 
6- تعابير وجه غير محبذة: احرصي على أن تكون تعابير وجهك متجانسة مع لهجتك ومعنى عباراتك. فإذا أردت أن تعبري عن الحماس بشأن وظيفتك الجديدة الا ان تعابير وجهك تدل على أن مجرد التفكير بذلك يجعلك تتعذبين، فلن يتم توظيفك.
 
تجنبي هذه الاخطاء اثناء مقابلة العمل، وفوزي بالوظيفة التي تتوقين اليها بكل سلاسة.