للعام الجديد: لتكن خططك قابلة للتحقق..

تناولي طعاماً صحياً

تناولي طعاماً صحياً

ومارسي الرياضة

ومارسي الرياضة

إدخري المال

إدخري المال

خصَصي وقتاً لنفسك

خصَصي وقتاً لنفسك

لتكن خططك قابلة للتحقق في العام الجديد

لتكن خططك قابلة للتحقق في العام الجديد

كلما انتصف عام وحلَ عامٌ جديد، نعيد النظر في أوراقنا ودفاترنا ونسأل أنفسنا: هل حققنا كل ما نرغب فيه خلال العام المنصرم؟ هل نجحنا في الوصول لأهدافنا وهل تحولت خططنا لواقع بعدما كانت خيالاً يدغدغ عقولنا طويلا؟
 
الحقيقة أن الكثير منا يجد أنه لم ينجز أياً من تلك الأهداف أو قد أنجز بعضها فيما الباقي بقي حبراً على ورق ومجرد أمنيات. والسبب في ذلك يعود إلى أن بعضاً من هذه الأهداف والخطط ليس ممكناً تحقيقه، على الأقل بالنسبة لنا، إما لأنه صعبٌ جداً وبعيدٌ عن إمكانياتنا أو لأننا تخاذلنا وتهاوننا في تحقيقه.
 
لهذا العام عزيزتي، ضعي أهدافاً يمكن تحقيقها وهي تؤمن لك عنصرين هامين: السعادة وتحقيق الذات.
 
إليك بعض هذه الأهداف والخطط التي يمكنك السعي إليها في العام 2016:
 
1. خصَصي وقتاً أكثر لنفسك: ليس أجمل من وقت نقضيه مع أنفسنا ولأنفسنا، لتقديم الراحة والفائدة لها. لا تبخلي على نفسك هذا العام بمزيد من الوقت لها، قومي بممارسة الأشياء التي تحبين، إعمدي إلى توفير وقت للقراءة أو السفر أو تمضية وقت أكبر مع العائلة والأصدقاء. قومي برحلات ممتعة واستكشافية، لا تحرمي ذاتك من الراحة وبعض التدليك والمرح من وقت لآخر، فالذات المتعبة تثقل عليك كل الأيامات أما النفس المرتاحة فتنطلق بك إلى فضاءات واسعة ورحبة!
 
2. كلَي طعاماً صحياً وجيداً: في حال لم تدركي حتى الآن، فإن الطعام الصحي والنظام الحياتي المتوازن والسليم لا يعطيان صحةً قوية فقط، بل يساعدانك على إنجاز كل ما تحلمين به من دون خوف من مرض أو زيادة وزن أو تعب. لتكن السنة الجديدة سنة الطعام الصحي والحياة الصحية، إبدأي برمي الطعام الجاهز وغير الصحي من روزنامتك، واظبي على الطبخ وإعداد الوجبات الصحية والشهية، قومي بممارسة الرياضة والتمارين والحركة أكثر، نامي جيداً وكوني متفائلةً دوماً وستجدين بعد مرور الوقت أن هذا النظام الصحي سيساعدك في الإنطلاق بعيداً نحو أهدافك وتحقيقها بقوة وتصميم.
 
3. تعلَمي شيئاً جديداً: مهارةً كانت أم هوايةً أو مهنةً ما، يتيح لك العام الجديد فرصة تعلَم شيء جديد، فلا تدعي السنة الجديدة تمرَ كسابقاتها بجون إنجاز يُذكر. ثابري على تطوير مهاراتك وذاتك بصورة متواصلة، فالذات المتجددة تفتح لك آفاقاً ومجالات أوسع.
 
4. إدخري المال: ليس لأن المال مهمٌ جداً وبدونه لا تكتمل الحياة، بل لأن المال سيقدم لك العون في تحقيق أشياء مادية وشراء أشياء ترغبين بها، كما أن ادخار المال يمكنه المساعدة في البدء بعمل خاص أو تأمين مصاريف رحلة ما أو مصاريف دراستك. تعلَمي كيف تدخرين بعضاً من مالك وتتمتعين بالباقي!