أفكار مميزة تُساعدك على تغيير روتينك اليومي

أفكار مميزة تُساعدك على تغيير روتينك اليومي، نستهدف من خلالها كسر حالة الملل والإحباط التي تسيطرعليك، فعلى الرغم من معظم السيدات أو الفتيات ليس لديهن وقت لملاحقة أعمالهن وأمورهن الحيايتة على مدار اليوم ولديهن أفكار مميزة لتطوير مهاراتهن بصفة مستمرة، إلا أن البعض الآخر قد يعانين من الروتين في حياتهن نتيجة تكرار نفس الأعمال اليومية.

وفي هذا السياق، لابد من أن نعترف أن الروتين سمٌ قاتل يتسرٌب إلى حياة المرأة، خصوصا المرأة غير العاملة ، ليقضي على أجمل لحظات حياتها ويحرمها من متعة العيش ويسرق سعادتها ويقتل طموحها دون أن تشعر بذلك، فيمر العمر بلا جدوى ويبقى الزواج وتربية الأولاد والمهام المنزلية محور حياتها.

من هذا المنطلق، إليك عزيزتي أفكار مميزة تُساعدك على تغيير روتينك اليومي،بناء على توصيات أخصائي الطب النفسي الدكتور كريم فرح من القاهرة.

أفكار مميزة تُساعدك على تغيير روتينك اليومي

تعلم لغة جديدة احد الافكار المميزة لتغيير روتينك اليومي
تعلم لغة جديدة احد الافكار المميزة لتغيير روتينك اليومي
  • شروط تطبيق الأفكار المميزة لتغيير الروتين اليومي
  • أفكار مميزة للمرأة تُساعدها على تغيير روتينها اليومي

شروط تطبيق الأفكار المميزة لتغيير الروتين اليومي

أوضح دكتور كريم، أن الافكار المميزة تنبع من الفكر السليم، الإصرار على النجاح، الرغبة في التغيير، القدرة على التحدي وتحمل الأزمات، وبالتالي لابد من الأخذ بعين الاعتبار أن الأفكار المميزة ليس مجرد سرد مقالي يُقرأ.

لكن يجب أن تستعد المرأة أن عقلياً ونفسياً وبدنياً لتغيير روتين حياتها، الذي يتطلب، " تعزيز ثقتها بنفسها، تحديد أهدافها، التخلص من السلبية المحيطة بها، إسعاد نفسها على قدر الامكانيات التي تملكها والرضا بما قسمه الله في جميع أمور حياتها".

أفكار مميزة للمرأة تُساعدها على تغيير روتينها اليومي

أكد دكتور كريم، أن أفكار تغيير الروتين اليومي متنوعة ومختلفة حسب شخصية و أهداف وإمكانيات كل سيدة أو فتاة على حدا، لكننا سنختار أفكار مميزة تُخصص لها أوقات محددة على مدار اليوم، بسيطة وسهل اتباعها من قبل الجميع، لتغيير الروتين اليومي وتحسين المزاج والحالة النفسية، على النحو التالي:

تبني عادات جديدة

حاولي عزيزتي أن تتخلصي من عادات اليومية القديمة، واستحضري عادات جديدة أكثر فائدة لك، على سبيل المثال " مارسي رياضة اليوغا 10 دقائق يومياً، خصصي وقت لمطالعة الكتب، تعلمي هوايات غريبة كالنحت والرسم على الزجاج"، فجميعها أفكار مميزة ستشعرك بالتحسن وستخلصك من الرتابة التي تعيشيها خلال روتينك اليومي.

ممارسة تمارين اليوغا البسيطة عشر دقائق يوميا احد الافكار المميزة لتغيير روتينك اليومي
ممارسة تمارين اليوغا البسيطة عشر دقائق يوميا احد الافكار المميزة لتغيير روتينك اليومي

اهتمي بمظهرك الخارجي

لا تترددي عزيزتي في تعيير مظهرك، اهتمي ببشرتك، اختاري ملابس أنيقة تواكب الموضة لم ترتديها من قبل، غيري لون شعرك، فجميعها أفكر مميزة ستشعرك بالتغيير  وستساعدك على تغيير روتينك اليومي.

ركزي على إيجابياتك

احرصي عزيزتي على التفكير في النقاط الإيجابية في شخصيتك، حبي نفسك، ولا تنجرفي وراء الأشياء السلبية التي تسيطر على مشاعرك، وتأكدي أنك كلما ركزت على الأشياء السلبية في حياتك، كلما زادت الدنيا ظلمةوبوساً في عينيك، فالتركيز على الإيجابيات أبرز الأفكار المميزة التي ستقود عقلك تجاه كل ما هو جميل في حياتك.

تبادل الزيارات والخروج مع الأصدقاء

لا تمنعي نفسك من تخصيص وقت بسيط للتواصل مع الآخرين، إذ يمكنك الخروج مع صديقاتك المفضلين أو زيارة بعض أفراد العائلة أو التواصل مع الأصدقاء القدامي عن طريق على الأقل مرة في الأسبوع، لتحسين حالتك المزاجية وإمداد عقلك بفكرة التغيير، وعلى الرغم أن هذه الفكرة ليست من الأفكار المميزة وربما اعتدي عليها لكن سر التغيير هو اختيار التواصل مع المقربين لقبلك والخروج معهم في أماكن جديدة لم تعتادين عليها.

 أفكار مميزة تُساعدك على تغيير روتينك اليومي
 أفكار مميزة تُساعدك على تغيير روتينك اليومي

تعلمي لغة جديدة

تعلم لغة جديدة من أبرز الأفكار المميزة والهادفة، كونها تطور من خبراتك وتكسر حاجز الملل والروتين اليومي، فتعلم لغة جيدة أو مهارة جديدة سيوسع معارفك، فقد بات هذا الأمر بسيطاً وسهلاً بشكل كبير من خلال مئات التطبيقات وآلافالمواقع المتخصصة بذلك على شبكة الانترنت.

استفيدي من عطلك الأسبوعية

لا تجعلي يوم عطلتك يمر من دون أن تشعري بتغيير، فأحد الأفكار المميزة التي تُساعدك على تغيير روتينك اليومي، هو التخطيط لعطلتك الأسبوعية مع عائلتك أو أصدقائك من خلال الذهاب إلى البحر أو الأماكن الخلابة أو الملاهي والألعاب الترفيهية أو الذهاب إلى السينما أو المسرح أو حضور نشاط رياضي، وذلك من أجل أن تبدأي أسبوع جديد مفعم بالنشاط والحيوية.