وزير الثقافة يكشف عن قائمة الفنانين والفنانات المشاركين في النسخة 16 من بينالي ليون تحت عنوان "بيان الهشاشة"

أعرب وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، عن سعادته بمشاركة نخبة من المبدعين من الفنانين والفنانات السعوديين في النسخة 16  من بينالي ليون، والذي ينطلق تحت عنوان "بيان الهشاشة"، إلى جانب نخبة من الفنانين والفنانات العالميين المشاركين في البينالي العالمي المتميز. 

وزير الثقافة يعرب عن سعادتهم بمشاركة المبدعين والمبدعات في النسخة 16  من بينالي ليون

كشف وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، عبر حسابه الرسمي في "الانستجرام"، عن قائمة الفنانين والفنانات المشاركين في النسخة 16  من بينالي ليون، معربا عن سعادتهم بمشاركة الفنانين والفنانات بإبداعاتهم الفنية المتنوعة  في النسخة 16  من بينالي ليون تحت عنوان "بيان الهشاشة"، وذلك من تنسيق القيمين الفنيين "سام بردويل" و"تيل فيلراث".

وتأتي مشاركة الفنانين والفنانات السعوديين في النسخة 16  من بينالي ليون في إطار استلهام مؤسسة بينالي الدرعية لدورها الهام والمحوري في دعم ورعاية الحركة الفنية والإبداعية، وترسيخ الاهتمام بالثقافة والفنون وإبراز ما لهما من قدرة على إحداث تحولات نوعية هائلة.

وزير الثقافة يكشف عن قائمة الفنانين والفنانات المشاركين في النسخة 16  من بينالي ليون

تضم قائمة الفنانين والفنانات المشاركين في النسخة 16  من بينالي ليون، نخبة من المبدعين والمبدعات الذين يشاركون بأعمالهم الفنية الإبداعية إلى جانب أبرز الفنانين والفنانات العالميين، وهم:

- سارة براهيم: عن عملها في عام 2021 (آلات ناعمة/ محركات بعيدة المدى).

- مهند شونو: عن عمله في عام 2022 (بعد السقوط).

- محمد الفرج: عن عمله في عام 2018 (صوفيا).

- فلوة ناظر: عن عملها في عام 2021 (خمس نساء).

- دانة عورتاني: عم عملها في عام 2021 ( الوقوف على أطلال حلب).

- عبدالله العثمان: عن عمله في عام 2021 (بيان: اللغة والمدينة).

الصور من حساب "وزير الثقافة" على "الانستجرام".