خمس سعوديات مؤثرات في مجال الاستدامة بمناسبة يوم المرأة العالمي 2022

يعد مجال الاستدامة من أبرز المجالات الصاعدة على المستوى المحلي والعالمي، والاستدامة تعني كيف تبقى الأنظمة الحيوية متنوعة ومنتجة  مع مرور الوقت. وبمناسبة يوم المرأة العالمي، دعونا نستعرض لكم  خمس شخصيات سعودية مؤثرة في مجال الاستدامة.

مها النحيط

مها النحيط

هي من أبرز الشخصيات المؤثرة في مجال الاستدامة، تشغل مها النحيط منصب المدير العام لبرامج الاستدامة في شركة الاتصالات السعودية، وهي عضو مجلس إدارة المؤسسات العامة والخاصة، ومجلس إدارة شباب الأعمال في الرياض، وعدد من المجالس والإدارات. تملك خبرة لأكثر من ٢٠ سنة بالعمل في العطاء الغير ربحي.

ماجدة أبو راس

ماجدة أبو راس

العالمة البيئية الدكتورة ماجدة أبو راس، تعد من أبرز السعوديات المؤثرات في مجال الاستدامة. تعمل مساعد في كلية العلوم في جامعة الملك عبدالعزيز، وهي نائب المدير التنفيذي وعضوة بمجلس إدارة جمعية البيئة السعودية. أطلقت الدكتورة ماجدة العديد من المبادرات المتعلقة بالاستدامة والتي تخدم المجال البيئي في المملكة.

دينا النهدي

دينا النهدي

ضمن أبرز الشخصيات المؤثرة في مجال البيئة والاستدامة هي دينا النهدي التي تم اختيارها ضمن قيادات الاستدامة البيئة على مستوى العالم. تعمل دينا عضواً في مجلس إدارة غرفة جدة، في مجال أمن الموارد الحيوية للمملكة، وهي نائب رئيس فريق الاستدامة والطوارئ العالمية في مجموعة العشرين للشرق الأوسط.

نجلاء السديري

نجلاء السديري

ضمن أبرز خمس سعوديات مؤثرات في مجال الاستدامة بمناسبة يوم المرأة العالمي هي نجلاء السديري مسؤولة السياسات والتوعية في برنامج استدامة الطلب على البترول بالمملكة. برزت نجلاء في إدارتها لأحد الجلسات الخاصة بقمة الشباب الأخضر التي أقيمت في مدينة الرياض.

شهد الشليل

شهد الشليل

هي مصممة سعودية شريك ومؤسسة علامة أباديا، علامة الأزياء التي تعتمد في تصاميمها على أقمشة مستدامة وطبيعية. تدعم علامة أباديا معنى الاستدامة الحقيقي في مجموعة من القطع المستوحاة من تفاصيل الثقافة السعودية والتراث الخاص بمنطقة نجد.