المرور السعودي يعلن البدء بتفعيل خدمة إصدار لوحات المركبات بشعار مميز

أعلنت الإدارة العامة للمرور، البدء بتفعيل خدمة إصدار لوحات المركبات بشعار مميز، من خلال (5) شعارات تتضمن "رؤية المملكة"، و"السيفين والنخلة - ملون وأسود"، و"مدائن صالح"، و"الدرعية"، ابتداء من الاثنين (21/ 2/ 2022 م الموافق 20/ 7/ 1443 هـ).

شعار مميز

الإدارة العامة للمرور تبدأ بتفعيل خدمة إضافة شعار مميز على لوحات المركبات، وذلك من خلال منصة #أبشر لتمكين مالك المركبة من اختيار شعار من بين (5) شعارات متاحة.#المرور_السعودي pic.twitter.com/bS5BhJV1Ev

— المرور السعودي (@eMoroor) February 21, 2022

وأكدت أنه يمكن للراغبين في الاستفادة من الخدمة وإصدار اللوحات، الدخول عبر منصة وزارة الداخلية "أبشر"، واختيار من تبويب خدماتي "المرور"، ثم "تواصل" و"طلب اللوحة بشعار".

خطوات الاستفادة من الخدمة

تأتي تلك الخطوات بعد دفع رسوم الخدمة (800) ريال لمرة واحدة من قبل المواطنين الراغبين في الاستفادة من الخدمة وإصدار اللوحات عبر "أبشر".

يأتي هذا فيما نوّهت الإدارة العامة للمرور إلى أنه يجب كتابة معلومات اللوحة التي يرغب المستفيد في استبدالها وتحديد الشعار المطلوب، وإرفاق صورة من إيصال السداد، وذلك من خلال منصة "أبشر"، باختيار "المرفقات".

تعرف على خطوات خدمة طلب لوحات بشعار مميز على لوحات المركبات، والتي يمكن إنهاء إجراءاتها إلكترونياً عبر منصة #أبشر#المرور_السعودي pic.twitter.com/b10X1e0Qbq

— المرور السعودي (@eMoroor) February 21, 2022

وفي سياق آخر تشهد مدن المملكة العربية السعودية ابتداءً من يوم 22 من شهر فبراير الجاري، عددًا من الفعاليات -التي تقام احتفاءً بمناسبة "يوم التأسيس"، الذي يوافق يوم 22 فبراير من كل عام- اعتزازاً بالجذور الراسخة لهذه الدولة المباركة الممتدة لأكثر من ثلاثة قرون، وارتباط مواطنيها الوثيق بقادتها منذ عهد تأسيس الدولة السعودية في منتصف عام 1139هـ، الموافق 1727م حتى عهدنا الميمون.