بالأرقام.. ريادة سعودية وإنجازات عالمية في ديسمبر 2021

استطاعت المملكة العربية السعودية خلال العام الماضي تحقيق العديد من الإنجازات العالمية على صعيد الأرقام القياسية وحصد الجوائز في شتى المجالات.

وفي شهر ديسمبر من العام الماضي 2021 استطاعت المملكة أن تحصد من خلال العديد من مؤسسات الدولة السعودية عدد من الجوائز والأرقام القياسية العالمية.

إنجازات سعودية لا تنتهي

ونحاول سويا في هذا التقرير إلقاء الضوء على حصاد المملكة من الجوائز خلال شهر واحد فقط هو شهر ديسمبر من عام 2021 م.

في البداية نجحت السعودية في الحصول على عضوية مجلس المنظمة البحرية الدولية IMO لمدة عامين متتاليين هما عام 2022 وعام 2023م.

نجحت السعودية في الحصول على عضوية مجلس المنظمة البحرية الدولية

ريادة سعودية رقمية

كما استطاعت السعودية أن تكون واحدة من أفضل دول العالم تقدما في مجال الحكومة الرقمية بحسب مؤشر جامعة واسيدا اليابانية الشهير.

وعلى الصعيد الرياضي نجحت المملكة في تصدر تصنيف الاتحاد الآسيوي لمسابقات الأندية في العام 2021 في بطولات AFC، كما نجحت السعودية في حصد ثلاث ميداليات دولية في أولمبياد العلوم الدولي للناشئين لعام 2021  

واستطاعت شركة البحر الأحمر للتطوير الحصور على شهادة الأيزو في إدارة أمن المعلومات من الشركة العالمية الرائدة في مجال الاختبار والتدقيق وإصدار الشهادات المعتمدة.

السعودية تتصدر تصنيف الاتحاد الآسيوي لمسابقات الأندية لعام 2021

أكبر حديقة نباتية في العالم

ونجح مستشفى الدكتور سليمان الحبيب في الحصول على جائز التميز الأمريكية من مركز الاعتماد والتميز الأمريكي وفي عنيزة نجحت منطقة الغضا في دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية من خلال حصولها على لقب أكبر حديقة نباتية في العالم.

واستطاعت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الحصول على المركز التاسع لعام 2021 في مؤشر المعرفة العالمي التابع لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم.

وفي سياق متصل استطاعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية الحصول على جائزة التميز الدولية للمسؤولية الاجتماعية من حفل جوائز فخر العرب الدولية.

جمال ساحر لمنطقة الغضا

جوائز عالمية

وعلى صعيد سوق الأوراق المالية نجح السوق المالية السعودية في الانضمام إلى مؤشر آي بوكس للسندات الحكومية، وكما نجح مطار البحر الأحمر الدولي في التسجيل لدى اتحاد النقل الجوي الدولي "إياتا".

واستطاعت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية الحصول على شهادة الآيزو في نظام إدارة خدمات تقنية المعلومات من هيئة المقاييس الدولية.

وسام المعلوماتية

وحصدت وزارة الحج والعمرة السعودية الحصول على وسام المعلوماتية من جائزة الشيخ سالم الصباح، فيما استطاعت وزرة الشؤون البلدية والقروية والإسكان الحصول على جائزة المركز الأول في تطبيق أفضل ممارسات إدارة المخاطر 2021 م من معهد إدارة المخاطر بالمملكة المتحدة.

واستطاعت الجمعية السعودية للمسؤولية المجتمعية الحصول على جائزة التميز الذهبية للمسؤولية الاجتماعية من مؤسسة التميز الدولية.

فيما حصد جمعية روماتيزم جائزة أفضل أداء خيري بالوطن العربي من مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية.

الزكاة والضريبة والجمارك تحقق جائزة التميّز الدولية للمسؤولية الاجتماعية