انطلاق ملتقى "القيادات النسائية الرياضية السنوي" بمشاركة نخبة من الشخصيات السعودية والاماراتية

انطلق ملتقى "القيادات النسائية الرياضية السنوي"، أحد برامج المجلس التنسيقي السعودي الإماراتي الذي تنظمه لجنة رياضة المرأة، بمشاركة نخبة من الشخصيات السعودية والاماراتية من ذوات الخبرة في القطاع الرياضي بالبلدين.

انطلاق ملتقى "القيادات النسائية الرياضية السنوي"

انطلق ملتقى القيادات النسائية الرياضية السنوي، أحد برامج المجلس التنسيقي السعودي الإماراتي الذي تنظمه لجنة رياضة المرأة، بحضور نائب وزير الرياضة الأستاذ "بدر بن عبدالرحمن القاضي"، والأمين العام المساعد للهيئة العامة للرياضة بدولة الإمارات العربية المتحدة "خالد المدفع"، وضيف شرف الملتقى وزيرة تنمية المجتمع في دولة الإمارات "حصة عيسى بوحيمد".

ويهدف الملتقى الذي يشهد مشاركة نخبة من الشخصيات السعودية والاماراتية ومتحدثات من ذوات الخبرة في القطاع الرياضي بالبلدين، لتعزيز أهمية الرياضة النسائية وآلية تطويرها، والخروج بتوصيات تسهم في تمكين المرأة في القطاع، وتحقيق منجزات مشرفة تليق بالبلدين.

مشاركة نخبة من الشخصيات من ذوات الخبرة في القطاع الرياضي

يحظى ملتقى القيادات النسائية الرياضية السنوي والذي يقام افتراضياً، بمشاركة نخبة من الشخصيات من ذوات الخبرة في القطاع الرياضي في السعودية والامارات، من خلال المشاركة كمتحدثات في أربع جلسات يتضمنها الملتقى، وهي:

- الجلسة الأولى تحمل عنوان (إنجازات المرأة الرياضية في السعودية والإمارات)، وتشارك فيها الأميرة "نوف بنت خالد آل سعود" رئيس لجنة رياضة المرأة من الجانب السعودي، ورئيس لجنة رياضة المرأة من الجانب الإماراتي الدكتورة "مي الجابر".

- الجلسة الثانية تحمل عنوان (الأسرة والرياضة)، وتشارك فيها أمينة عام مجلس شؤون الأسرة الدكتورة "هلا التويجري"، ووكيلة وزارة تنمية المجتمع الإماراتية "حصة تهلك"، واختصاصية تغذية علاجية في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في قسم القلب الدكتورة "رزان دقماق"، والمحاورة الدكتورة "عائشة البوسميط".

- الجلسة الثالثة تحمل عنوان (ريادة وتمكين المرأة في القطاع الرياضي)، وتشارك فيها كل من وكيلة وزارة الرياضة للتخطيط الاستراتيجي والتطوير "أضواء العريفي"، وعضوة المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي "ناعمة المنصوري"، والمحاورة الدكتورة "ميسون الصويغ".

- الجلسة الرابعة والأخيرة تحمل عنوان (مسيرة رياضية .. مسيرة نجاح)، وتشارك فيها كل من المدربة الرياضية الإماراتية "حورية الطاهري"، ولاعبة المبارزة السعودية "لمى الفوزان"، والمحاورة الدكتورة "عائشة البوسميط"، ثم يعقب الجلسة الأخيرة الكلمة الختامية وإعلان التوصيات والمبادرات.

يُذكر بأن الملتقى منقول على الهواء مباشرة عبر المنصات الرسمية لوزارة الرياضة السعودية، والهيئة العامة للرياضة الإماراتية عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

الصور من الحساب الرسمي لـ "وزارة الرياضة" على "تويتر".