رقم قياسي عالمي جديد الجناح الفرنسي في إكسبو 2020 دبي

كشف الجناح الفرنسي في إكسبو 2020 دبي عن رقم قياسي عالمي جديد تم تسجيله في موسوعة غينيس، لأكبر شريط توعية بمناسبة اليوم العالمي لسرطان الغدد الصماء العصبية.

ووصل الرقم القياسي الجديد إلى 4800 متر مربع، متجاوزا الرقم الحالي البالغ 1849 مترا مربعا بفارق واسع، وكان المشروع مبادرة من شركة الأدوية "فريش" وشركة "IPSEN" وجمعية الإمارات للأورام، حيث عُرض الشريط في في منتجع ونادي الحبتور.

وقال الدكتور حميد الشامسي، رئيس جمعية الإمارات للأورام: "مبادرة تحقيق رقم قياسي جددي للتوعية من سرطان الغدد الصماء العصبية، تعتبر مهمة للغاية لأنه لا يمكن التعرف بسهولة على هذا النوع من السرطانات، حيث يمكن أن تكون الأعراض غامضة وغير محددة، لهذا السبب يتم تشخيص حالة واحدة من كل حالتين بشكل خاطئ. إن أكثر ما نحتاجه هو تثقيف مقدمي الرعاية الصحية بحيث يكون التشخيص المبكر ممكنًا".

وتجدر الإشارة إلى أن لدى سرطانات الغدد الصماء العصبية Net، أعراض مشابهة لأمراض أخرى ما يجعل تشخيصها أمرا صعبا، كما أن أكثر من 90% من المرضى يتلقون تشخيصات غير صحيحة، وفي بعض الأحيان يقضي المرضى سنوات في العلاج من المرض الخطأ، وعندما يقوم الأطباء أخيرا بتشخيص المرض بشكل صحيح، يكون السرطان قد انتشر في أجزاء أخرى من الجسم.