منزل بأثاث نيو كلاسكيك

اختارت الفنانة التشكيلية ومهندسة الديكور ادريانا الحاج أن تفرش منزلا بستايل "نيو كلاسيكي". "هي" اطلعت على خطوات هذا العمل وتفاصيله، وما يميزه.

 

مميزات الـ "نيو الكلاسيك"

- ما يميز الستايل الكلاسيكي في المفروشات سريان موضته على مرّ السنين رغم ان هذا النوع بدأ في الانتشار عام 1750، حيث انه بعد أكثر من قرنين ونيف ما يزال يحافظ على رونقه الخاص.

- التغيير الذي طرأ او تطور على الستايل الكلاسيكي للمفروشات، هو إدخال الألوان في موديلاته، وخصوصا اللون الذهبي في الخشب مع الفضي او الاسود.

- ايضا، نلاحظ اعتماد التناقض في ألوان الأقمشة. فنرى استخدام الجلد البني مع الأسود واحيانا اللون الابيض. ويعود اختيار الألوان في النهاية الى ذوق المهندس او أصحاب المنزل.

شرح للمنزل "المصوّر":

اختارت ادريانا الجلد البني مع الخشب الذهبي بقطعة " Chesterfield". هذا اللون يمنح اناقة وجاذبية متجددة، و"نيو كلاكسيك لوك". ويعد اختيارا سليما اذا كنتم تستقبلون ضيوفا باستمرار لأن الجلد يتحمل الاستهلاك اليومي، وبالتالي يقاوم عوامل الزمن أطول من الاقمشة العادية.

 

- بما ان اللون البني هو لون غامق، أدخلت ادريانا لون الازرق الفاتح والاخضر الى "الكنبايات" حيث يضفيان التوازن على الجو العام للغرفة. واختارت طاولة الخشبية بسطح زجاجي، اضافة الى طاولات صغيرة لسهولة نقلها وتقديم الضيافة عليها من فناجين القهوة او غير ذلك عند استقبال الزوار.

- علقت ادريانا على الحائط (2  (niches وغلفتهما بقماش وزينتهنا بحبة "shwarovski" لخلق توازن لـ "chesterfield.

 

- بين غرفتي الصالون والطعام، أقامت جلسة صغيرة "مهضومة" ومن دون مساند خلفية حتى لا تحجب النظر عند الدخول.

- في غرفة الطعام طلت الخشب كله بلون الذهبي مع الجلد البني وعلقت في السقف ثريا من الكريستال.

- ولإبراز الجمال على الغرفة وللإيحاء بمساحة أوسع، ثبتت مرآة على الحائط بكادر جلدي من ذات نوعية جلد الكراسي.

- اعتمدت المصممة ادريانا البساطة في موديل الستائر، وتقصدت اسدالهم قليلا الى الارض ليتناسقوا أكثر مع الجو العام.

- بالنسبة لغرفة نوم الأهل، استخدمت الروح الكلاسيكية ذاتها لجو المنزل.

 فيما يتعلق بغرفة الأطفال:

- تطغى البساطة هنا ايضا في الغرفة. ونرى ورق جدران حائط (papier pain) بلون غامق، مع لوحة فنية تحتل مساحة مهمة  من الحائط للخروج من رتابة الجو والايحاء بالأمل عبر الشمعة المضاءة.

- انتقت المهندسة اللون الازرق الفاتح في غطاء السرير لاضفاء التناقض بين االوان الغرفة.

- ثبتت رفين من خشب الزين للاستفادة منهما في وضع الكتب او أشياء أخرى خفيفة الوزن.

 

وأخيرا، تنصح المهندسة ادريانا، بستايل "نيو كلاسيك" اذا رغبت أسرة المنزل ان يشكل المنزل واحة راحة لا يمل منها على مر السنين.

 

  • Mobile:+961 3 950911