بصمات مميزة للسعوديات في مكافحة المخدرات

مقر حلقة النقاش

مقر حلقة النقاش

من أركان الحملة

من أركان الحملة

شعار الحملة

شعار الحملة

جناح الإدارة العامة لمكافحة المخدرات

جناح الإدارة العامة لمكافحة المخدرات

 احدى معارض اللجنة الوطنية.

احدى معارض اللجنة الوطنية.

جانب من حملة بتعاوننا نحمي أجيالنا

جانب من حملة بتعاوننا نحمي أجيالنا

احدى أركان الحملة

احدى أركان الحملة

هي – شروق هشام 
 
تشارك المملكة العربية السعودية دول العالم في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يوافق يوم 26 يونيو 2014م، انطلاقاً من أهمية رفع مستوى الوعي بأضرار المخدرات على الصحة والأمن والمجتمع. واحتل العنصر النسائي السعودي مواقع بارزة وأظهر بصمات مميزة استعداداً لهذه الحملة.
 
"بتعاوننا نحمي أجيالنا"
قامت الإدارة العامة للإشراف الاجتماعي بالتنسيق والتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات (القسم النسائي) بإعداد وتنظيم حملة توعوية عن أضرار المخدرات تحت شعار "بتعاوننا نحمي أجيالنا"، بدعم ورعاية حرم خادم الحرمين الشريفين الأميرة حصة بنت طراد الشعلان. 
 
ومن أبرز أهداف هذه الحملة التي تستمر لمدة شهر توضيح الأسباب التي قد تؤدي إلى الوقوع في المخدرات وبيان سبل الوقاية منها والتذكير بالواجب تجاه الوطن المعطاء، إضافة إلى التعرف على سمات الشخص المتعاطي للمخدرات للإسهام في الكشف المبكر لمتعاطي المخدرات بهدف احتواءه وعلاجه، كما ستسلط الحملة الضوء على الأضرار الصحية والاجتماعية، والتربوية والسياسية، والاقتصادية، على الفرد والمجتمع، ونشر المعلومات الدقيقة والموثوقة من مصدرها للحد من انتشار المخدرات بين أفراد المجتمع بأعماره كافة، إلى جانب بيان الأساليب والطرق الملتوية للمتربصين بأبنائنا لإيقاعهم في براثن الإدمان.
 
"الوطن... بسواعد امرأة"
أعدت إدارة الشؤون النسوية بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات مجموعة من البرامج التوعوية تحت شعار"الوطن.. بسواعد امرأة" بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، وتتضمن الخطة محاضرات ومعارض وحلقات نقاش وورش عمل التدريبية لمختلف القطاعات يتم من خلالها تقديم الرسالة التوعوية الوقائية.
 
حلقة نقاش 
وافتتحت مديرة الشؤون النسوية بمديرية مكافحة المخدرات أمل خاشقجي، اليوم الثلاثاء حلقة نقاش الأولى من نوعها ضمت العديد من القطاعات الحكومية مثل وزارة الصحة والتعليم العالي ومركز الملك عبدالعزيز للحوار والشؤون الاجتماعية وهيئة حقوق الإنسان ووزارة الثقافة والإعلام، انطلاقاً من أن مساهمة كافة القطاعات والمؤسسات في المجتمع لاجتثاث هذا الداء هو ضرورة لابد منها، حيث أن المديرية وضعت إستراتيجية شاملة للتعاون فيما بينها وبين القطاعات المختلفة والوزارات والجامعات لتنسيق الجهود.
 
البرامج النسائية 
وأوضحت مديرة إدارة البرامج النسائية بأمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات التوعوية والتثقيفية الأميرة موضي بنت عبدالله آل سعود، أن إدارة البرامج النسائية تعمل وبشكل مستمر على إعداد وتنفيذ البرامج الوقائية التوعوية وورش العمل وتقديم المحاضرات داخل أمانة اللجنة أو من خلال المشاركة الخارجية في الندوات والملتقيات الجماهيرية النسائية كسبيل لنقل الرسالة وتبصير العنصر النسوي بمختلف الفئات العمرية، مبينة أن إدارة البرامج النسائية قدمت العديد من المبادرات والبرامج التدريبية بالتعاون مع الإدارات بأمانة اللجنة والجهات الشريكة في المواجهة إضافة لقيامها بترجمة الدراسات والأبحاث والتقارير والإصدارات التوعوية التثقيفية الموجهة للأسرة.