مجلة "هي" من أوائل المطلعين على مرسيدس C-Class الجديدة... الأكثر ذكاء ورحابة وأناقة

رفاهية وفخامة.

رفاهية وفخامة.

رفاهية مطلقة.

رفاهية مطلقة.

رغد وعبادة.

رغد وعبادة.

عدد من الإعلاميين مع رغد وناسيوس.

عدد من الإعلاميين مع رغد وناسيوس.

عراقة وفخامة.

عراقة وفخامة.

فريق الإستقبال.

فريق الإستقبال.

فاتن والسيارة.

فاتن والسيارة.

تناغم بين السيارة والطبيعة.

تناغم بين السيارة والطبيعة.

_تجربة السيارة.

_تجربة السيارة.

إطلالة ملوكية.

إطلالة ملوكية.

أثناء شرح مميزات السيارة.

أثناء شرح مميزات السيارة.

أثناء الإنتظار لتجربة القيادة على المضمار.

أثناء الإنتظار لتجربة القيادة على المضمار.

الرفاهية بأبهى صورها.

الرفاهية بأبهى صورها.

السيارة في آزقة مرسيليا.

السيارة في آزقة مرسيليا.

الميناء الساحر إحتضن السيارة.

الميناء الساحر إحتضن السيارة.

السيارة والطبيعة.

السيارة والطبيعة.

إتقان تام.

إتقان تام.

من الفريق.

من الفريق.

من الداخل.

من الداخل.

ناسيوس ومحمد.

ناسيوس ومحمد.

نبيل، فهد وغسان.

نبيل، فهد وغسان.

كل شئ بنظام وترتيب ودقة.

كل شئ بنظام وترتيب ودقة.

كل شيء بنظام وترتيب ودقة.

كل شيء بنظام وترتيب ودقة.

فريق المرسيدس.

فريق المرسيدس.

مرسيليا الساحرة.

مرسيليا الساحرة.

مضمار ميشلين.

مضمار ميشلين.

إعداد: فاتن أمان
 
تلقت مجلة "هي" دعوة من شركة دايملر- بنز للسفر إلى مرسيليا- فرنسا لتكون من أوائل المطلعين على السيارة الجديدة من الفئة "C-Class" وتجربة قيادتها هناك، للتعرف عن كثب على مواصفات السيارة التي توفر أقصى درجات الأمان، بما تم تزويدها به من تكنولوجيا حديثة، تجعل من القيادة متعة توفر لمن يقودها خصوصاً المرأة خيارات كثيرة، بمميزاتها التي لا تحصى.
 
وكان التناغم واضحا بين السيارة الرائعة وشوارع مرسيليا وهي تتهادى في الجبال ووسط المدينة التي تم إختيارها العام الماضي 2013 عاصمة للثقافة الأوروبية. ولنا وقفة قريبة مع تلك المدينة الساحرة ذات الجمال الإسنثنائي بموقعها الفريد وجوها الرائع وآثارها التاريخية.
 
تجربة لا تنسى
من أطرف الأمور التي صادفتنا أثناء تجربة هذه السيارة بمواصفاتها الرائعة عندما ذهبنا لمضمار إطارات ميشلين، وهو مضمار يحاكي مضامير سباقات الفورمولا 1، حيث يسمح للسيارة بالإنطلاق بأقصى سرعة ضمن إختبارات الإطارات... وطلب منا أن ننطلق بسرعة ونصدم الدمية التي أمامنا. ولا نبالي، فالسيارة ستتولى التصرف ونفسيا لم يكن ذلك سهلا. فكيف يمكن أن تبرمج عقلك على أن تصدم شخصا حتى لو كان دمية؟ ولكن فعلت وتركت السيارة تسير وبالفعل قبل أن أصطدم بالدمية بثوان إنطلق جهاز إنذار ثم قامت السيارة بالتصرف وأوقفت المكابح السيارة تماما قبل أن أصطدم بالدمية... وكدت أبكي فرحا عندما توقفت السيارة ورأيت الإمتنان في عيون الدمية التي لم أصدمها.
 
سيارة ذات ذكاء إستثنائي
الجيل الجديد كليا من مرسيدس-بنز سي-كلاس 2015 أحتوت على كل ما هو جديد في عالم مرسيدس بنز.
 
اهم ما يميز الجيل الجديد من C-Class هو أنها اصبحت أكبر حجما وبنفس الوقت أخف وزنا بقرابة 100 كجم، وتتمتع باستهلاك أقل للوقود بـ20% من دون أن يؤثر هذا على قوة الأداء.
 
التصميم جديد وعصري يجمع بين الأناقة والتطور، وعراقة الشركة الألمانية مرسيدس بنز. و سي-كلاس 2015 الجديدة تحتوي على أنظمة حديثة جدا من بينها مراقبة حالة الطريق والتي تشمل النقطة العمياء، تحذير السائق في حال تجاوزه خط الطريق، شاشة عرض على الزجاج الأمامي تظهر معلومات السرعة والعلامات التحذيرية، نظام المساعدة على الانتباه ونظام مساعدة المكابح المتغير ونظام المساعدة على تجنب الاصطدامات ونظام تثبيت السرعة المتغير و نظام المساعدة على توجيه السيارة و نظام المحافظة على المسار مع كاميرا تكشف بزاوية 360 درجة حول السيارة، ونظام المساعدة على الاصطفاف، بالإضافة لنظام مراقبة الإشارات المرورية، وأيضا نظام التنبيه عند السير باتجاه معاكس لحركة السير، وزودت السيارة أيضا بنظام القيادة الشبه ذاتية Distronic Plus الذي يتحكّم بالسيارة اثناء ازدحام حركة المرور تحت سرعة 60 كم/س. وتعمل بجانب المكابح الإلكترونية التي تتوقّف فوراً عند التقاطها سيارة او احد المشاة وتعمل ايضاً مع نظام StartGo.
 
وعند الحالات الطارئة يمكن لنظام منع الحوادث ان يضغط المكابح اذا تأخر السائق في ردّة الفعل عندما تكون السيارة بسرعة قصوى 200 كم\س. تعمل المكابح اوتوماتيكياً لكي تقلّل من الإصابات، او توقف السيارة كلياً.
 
ويوجد نظام مرسيدس الترفيهي التفاعلي COMAND، بينما يستخدم التظام الصوتي تركيبة الهيكل الخارجي كحجرة عزل صوتي لتوضيح الصوت،بالاضافة الى انه يمكنك التحكّم بالشاشة عبر جهاز التحكم على الكونسول او لوحة اللمس الإختيارية التي تعمل كشاشات الهواتف الذكيّة.
 
إحدى المميزات الجديدة الأخرى هي نظام تكييف الهواء الذكي الذي يعتمد على بيانات نظام الملاحة للكشف عن الأنفاق لإيقاف دخول الهواء من الخارج من أجل منع دخول دخان السيارات إلى المقصورة. وتتمتع السيارة بمعطّرات الجو التي كانت أيضا في S-Class.
 
تصميم مميز أكثر رحابة وأناقة
التصميم الخارجي جديد بالكامل ولكن ضمن أهم النقاط التي تجعل من سيارة مرسيدس-بنز مميزة. هو دمج عدة تصاميم في فئتها C-Class، فمن الامام والخلف سنشاهد أنوار S-Class ولكن بحجم مصغر، ايضا بعض اللمحات من سيارة E-Class. اما من الجانب فهي قريبه من الفاتنة الاخرى CLA. من الداخل، التصميم جديد معاصر وهو ما يتأكّد من خلال غطاء المحرك الطويل والمقدمة القصيرة بكنسرول وسطي جديد وبكرة تحكم تناسب حركة المعصم والكف، مع شاشة عرض عريضة بقياس 8.4 بوصة تتوسط المركبة، لسهولة القراءة ومتابعة الطريق في آن. 
 
أمان أكثر
لا تتمتع مرسيدس C-Class الجديدة فقط بفخامة وأناقة أكثر من الطراز السابق، ولكنها أيضاً تشتمل على أحدث أنظمة الحفاظ على السلامة، وهو أمر متوقع، إذ تُعتير C-Class نسخة مصغرة عن طراز مرسيدس S-Class، ومن ضمن أجهزة السلامة المضافة بين تشكيلة الوسائد الهوائية ستجد وسائد هوائية لمنطقة الحوض لركاب المقاعد الأمامية ووسادة هوائية جديدة على النوافذ مع وسائد هوائية جانبية للركاب في الخلف ووسادة هوائية لمنطقة الركبة ويضاف الى ما تقدم أيضا حساس إستشعار في مقعد الراكب الأمامي يستكشف تركيب مقعد الطفل ليقوم تلقائياً بتعطيل وسادة الهواء الأمامية لحماية الطفل.
 
خيارات متعددة لمحبي التميز
- فئة C220 BlueTEC: مزوّدة بمحرك ديزل سعة 2.2 لتر ينتج 170 حصانا و400 نيوتن-متر. تتسارع السيارة بهذا المحرّك من 0 الى 100 كم/س في 8.1 ثوان.
 
- فئة C180: مزوّدة بمحرّك بنزين بسعة 1.6 لتر ينتج 156 حصانا و 250 نيوتن-متر. تتسارع السيارة بهذا المحرّك من 0 الى 100 كم/س في 8.2 ثوان.
 
- فئة C200: مزوّدة بمحرّك بنزين بسعة 2.0 لتر ينتج 184 حصانا و 300 نيوتن-متر. تتسارع السيارة بهذا المحرّك من 0 الى 100 كم/س في 7.5 ثوان.
 
من الأشياء الجديدة أيضا هي أن مرسيدس ستوفر نظام التعليق الهوائي AirMatic كخيار وهذا يعتبر الأول من نوعه بالعالم بسيارة بالفئة هذه. وستقدم مرسيدس نظام الدفع الرباعي 4MATIC كخيار وناقل الحركة سيكون 7G-TRONIC PLUS من 7 سرعات أوتوماتيكية.