برعاية "أم الإمارات"... التنمية الأسرية تنظم "ملتقى نساء رائدات"

بدرية الملا تتسلم درع التقدير.

بدرية الملا تتسلم درع التقدير.

عهود الزعابي أثناء الجلسة

عهود الزعابي أثناء الجلسة

عهود الزعابي تتسلم درع التقدير

عهود الزعابي تتسلم درع التقدير

من المؤتمر

من المؤتمر

 من جلسات المؤتمر.

من جلسات المؤتمر.

شيماء المغيري ولوحاتها من الرمل

شيماء المغيري ولوحاتها من الرمل

شيخة القبيسي تتسلم درع التقدير

شيخة القبيسي تتسلم درع التقدير

جلسات حوارية

جلسات حوارية

 جميلة تتسلم شهادة التقدير

جميلة تتسلم شهادة التقدير

 د.آمنة خليفة تتسلم درع التقدير

د.آمنة خليفة تتسلم درع التقدير

 د.هالة كاظم تتسلم درع التقدير

د.هالة كاظم تتسلم درع التقدير

فاتن أمان -  أبوظبي
 
تحت الرعاية الكريمة للشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الامارات" رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، نظمت مؤسسة التنمية الاسرية بفندق أبراج الاتحاد في العاصمة أبوظبي، أعمال ملتقى "نساء رائدات" وذلك تعزيزا لدور المرأة في المجتمع الإماراتي وحرصا منها على تبني قضايا المرأة.
 
المرأة عامل أساسي في التنمية  
وتم تنظيم الملتقى بالتعاون مع شركة "بولياريس" بهدف إبراز الدور الريادي للمرأة وتعزيز مشاركتها بفاعلية حقيقية في دعم مسيرة التنمية المستدامة في إمارة أبوظبي وانطلاقا من حرص المؤسسة على تحقيق رؤية ومحصلات حكومة أبوظبي 2030 في بناء مجتمع واثق واقتصاد مستدام ومنفتح قادر على التنافس عالميا وسعيا نحو إبراز مساهمة المرأة في ازدهار إمارة أبوظبي وتقدمها وبناء قاعدة عريضة من الأعمال والمشروعات التي تزيد من حركة عجلة النمو الاقتصادي.
 
وخلال الملتقى ألقت سعادة د. هاجر الحوسني عضو مجلس أمناء مؤسسة التنمية الأسرية كلمة مجلس أمناء المؤسسة، كما شهد الملتقى تنظيم جلسات حوارية وورش عمل استضافت مجموعة من النساء الرائدات في قطاعات التعليم والاقتصاد والتنمية المجتمعية وريادة الأعمال والإعلام وغيرها من الموضوعات التي تصب في صالح تنمية المرأة وتعزيز دورها الريادي في المجتمع.
  
أوراق عمل وحوارات مثمرة
شارك في الجلسة الأولى للملتقى في المحور الأول عهود الزعابي عن وزارة الخارجية - إدارة حقوق الإنسان بورقة عمل بعنوان  "الإطاران التشريعي والمؤسسي لتمكين المرأة في دولة العربية المتحدة". 
 
وتحت عنوان "حقوق المرأة في التشريعات المحلية بين النظرية والتطبيق"، قدمت أحلام اللمكي مديرة إدارة البحوث والتنمية في الاتحاد النسائي العام ورقة عمل تمثل الاتحاد النسائي أكدت فيها أن دولة الإمارات حرصت منذ نشأتها على التأكيد على حقوق المرأة ودعمها بكافة أشكالها وأنواعها. 
 
وفي الورقة الثالثة لمؤسسة التنمية الأسرية التي تتحدث حول " الإطار المؤسسي للتمكين الاجتماعي للمرأة في دولة الإمارات" ناقشت شيخة القبيسي من دائرة تنمية الأسرة عدة محاور من أهمها التعريف بمؤسسة التنمية الأسرية وتاريخ إنشائها عام 2006 برئاسة الشيخة فاطمة بنت مبارك. 
 
نساء رائدات على درب التميز 
وعلى هامش الملتقى نظمت ثلاث جلسات حوارية لعرض قصص نجاح نساء رائدات في المجتمع المحلي الإماراتي جاءت تحت عنوان "بخطى واثقة نحو التميز"  "دعوة للتوازن بين العمل والواجبات الأسرية" و"المرأة قائدة المستقبل" تحدثت خلالها مجموعة من السيدات الرائدات من بينهن سعادة "بدرية الملا" و"عفراء البسطي" و"أحلام اللمكي" و"ندى الشيباني" والمهندسة "فاطمة الجابر" ود. "آمنة خليفة".