"ديزني لايف" للمرة الأولى في العاصمة أبوظبي

 ميرميد وسباستيان

ميرميد وسباستيان

 ميني الرائعة

ميني الرائعة

ميني وميكي أثناء المؤتمر الصحفي

ميني وميكي أثناء المؤتمر الصحفي

يحيون الجمهور

يحيون الجمهور

من العرض

من العرض

فيصل الشيخ

فيصل الشيخ

 شخصيات ديزني المحببة

شخصيات ديزني المحببة

عالم ديزني الرائع

عالم ديزني الرائع

 عالم ديزني الساحر

عالم ديزني الساحر

 علاء الدين والمصباح السحري

علاء الدين والمصباح السحري

 إحدى الفقرات

إحدى الفقرات

إعتبارا من 26 فبراير إلى الثاني من مارس المقبلين، ستنطلق عروض "مغامرات ميكي المذهلة" في جزيرة ياس، ليستمتع الحضور صغارا وكبارا بمتابعة ميكي ماوس وأصدقائه في رحلة حافلة بالاكتشافات، سيزورون فيها عوالم بعيدة في الغابات وأعماق البحار والسافانا الأفريقية التي ظهرت في أفلام ديزني الكلاسيكية مثل "كتاب الأدغال" و"حورية البحر الصغيرة" و"ليلو وستيتش" و"الملك الأسد"، في لقاء مليء بالمغامرات والتشويق والتسلية. ليحظى الجميع بفرصة التمتع بأروع أغنيات "ديزني" والتي تضفي الى العروض أجواء ساحرة وذكريات لا تنسى بمشاركة 25 من أبرز شخصيات ونجوم "ديزني".
 
إستعراض شيق
يعتبر العرض واحداً من أكبر وأوسع العروض الموسيقية إقبالاً حول العالم، لأنّه يتيح لحضوره التفاعل مع أغنيات عالم "ديزني" الشهيرة وإيقاعاتها المتمازجة بأنماط موسيقية حماسية مثل الهيب هوب، البوب، السوينغ، الريغي، الروك، والكاونتري وغيرها، وهي النسخة السادسة لسلسلة استعراضات "ديزني لايف"، و التي قد تم إطلاقها في عام 2004.
 
وتقدم شخصية ميكي ماوس المفضلة بصحبة عددٍ من الشخصيات المحببة للأطفال مثل ميني، دونالد، غوفي، أرييل، سيباستيان، أورسلا، أميرة ديزني المحبوبة ياسمين، علاء الدين والجني، وودي، باز، وجيسي، حيث سيكونون ضمن 25 من أبرز شخصيات ديزني التي ستثري أجواء هذا العرض الموسيقي الحي لتلبّي أذواق جميع أفراد العائلة. وسوف يستمتع الحضور خلال العرض بأجواء الرقص والغناء والعزف الوهمي على الغيتار، والضحك بصحبة هذه الشخصيات المفضلة. ويقام العرض بالتعاون بين شركة سبورت آند إنترتينمنت سلوشنز، وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وإنتاج شركة فيلد إنترتينمنت.
 
هل سيرتدي ميكي وميني الزي الإماراتي؟
وصرح هوارسو رينا من شركة فيلد إنترتينمنت المنتجة للعرض ان "التنسيق لإقامة هذه الفعالية بدأ منذ نحو ثلاث سنوات، وهو يمثل أحد أفضل العروض الترفيهية على مستوى العالم، كما إن اختيار الراقصين المشاركين في العرض جاء وفقاً لاختبارات صارمة لاختيار أفضل العناصر لتمثل شخصيات ديزني"، معربا عن أمله في أن يكون العرض بداية لعروض أخرى تقام في الدولة، والتي يمكن أن تحمل بعض ملامح التراث الإماراتي وخصوصية المجتمع.... فهل نرى ميكي مرتديا الدشداشة والغترة والعقال وميني ترتدي العباءة والشيلة الإماراتية؟؟؟
 
ذكريات الطفولة
وعلى هامش المؤتمر الصحافي الذي عقد في المركز الاعلامي بجزيرة ياس للإعلان عن العرض، قال فيصل الشيخ مدير مكتب الفعاليات في هيئة أبوظبي للتراث والثقافة: "نحن نحرص دائما في فعالياتنا على تقديم الأفضل، بما يعزز مكانة أبوظبي وجزيرة ياس الدولية السياحية الترفيهية، والاستعراض يقدم ترفيهاً عائلياً راقياً، يجمع العائلة سويا من الإمارات وبقية دول مجلس التعاون والمنطقة، ويوفر للأطفال وعائلاتهم فرصة فريدة لقضاء وقت غامر بالسعادة والبهجة، بعد أن نجح في جذب قلوب الملايين من الناس حول العالم، بالإضافة لغيرها من فرص الترفيه العائلي المتاحة التي تزخر بها جزيرة ياس وإمارة أبوظبي".
 
وأضاف الشيخ ان العرض رائع ويستحق المشاهدة، فهو مليء بالحوادث التي إستخدمت فيها أحدث التقنيات ليقدم لنا ميكي واصدقائه الـ25 إستعراضاً بعيدنا لذكريات الطفولة، فليس هناك منزل في أبوظبي والإمارات والعالم، يخلو من إحدى هذه الشخصيات المحببة التي كنا نلعب بها صغارا.
 
ظهور ميكي الأول
ظهر ميكي لأول مرة في 18 نوفمبر عام 1928، في فيلم "ستيمبوت ويلي"، لكن سبق ذلك ظهورا شرفيا مرتين في فيلمين بنفس العام، وهو من ابتكار أب إويركس، رسام الكارتون والرسوم المتحركة بشركة "والت ديزني"، واستوحى الشخصية من فأر كان في يسكن المنزل الريفي لوالت ديزني. 
 
جاءت فكرة ميكي ماوس عندما طلب ديزني من إويركس أن يرسم شخصية كرتونية، فنفذ أكثر من واحدة كلها حيوانات؛ منها كلب وقطة وبقرة وحصان وضفدع، لكن ديزني "الأب الروحي" للرسوم المتحركة رفضها جميعا، ثم استقر على شخصية الفأر، التي تم تعديلها خلال سنوات، فبعد أن كانت صامتة أصبح لها صوت لعبه ديزني بنفسه، ثم تم تعديلها ثانية ليرتدي ميكي جوارب بيضاء. 
 
نال ميكي من الشهرة الكثير، حيث شارك في أكثر من 150 فيلما كارتونيا كشخصية رئيسية، وأصبح اللوغو الرسمي لاستوديوهات ديزني، وتم إعداد برنامج للاستفادة من شهرته الواسعة تحت اسم "نادي ميكي ماوس" عام 1955، قدمه مشاهير الفن؛ مثل المغنيين بريتني سبيرز وكريستينا أغيليرا وجاستن تيمبرلايك، واستمر عرضه حتى أصبحت لديزني قناة خاصة. 
 
بلغت شهرة الشخصية الكارتونية حتى طبعتها بعض الدول على الساعات والطوابع، ولاقت قبولا وراجت كثيرا، خصوصاً مع ظهور ميكي برفقة حبيبته ميمي، وأصدقائه بطوط وبندق وبلوتو، وأعدائه دنجل والشبح الأسود.
 
سيبدأ بيع التذاكر إعتبارا من يوم الجمعة القادم في محلات "فيرجن ميغا ستورز" المنتشرة في الإمارات والموقع الإليكتروني www.ticketmaster.ae