قهوتك أحلى مع "صباح الدار"

 ندى الشيباني

ندى الشيباني

 نشوى الرويني

نشوى الرويني

لوجو البرنامج

لوجو البرنامج

 عبدالله بن حيد ر

عبدالله بن حيد ر

 حسن الميل

حسن الميل

رحاب عبدالله

رحاب عبدالله

 الجلسة الجماعية

الجلسة الجماعية

في جلسة جمعت طاقم البرنامج وفريق العمل والإعلاميين على فنجان قهوة داخل مبنى الإستوديو، إحتفلت أبوظبي للإعلام بنجاح البرنامج الجديد "صباح الدار" الذي يذاع على "قناة ابوظبي الإمارات"، وهو برنامج منوعات يومي يتم بثّه على الهواء مباشرة طوال أيام الأسبوع. ويمثل "صباح الدار" عودة قوية للبرامج الصباحية على قناة أبوظبي الإمارات، يمزج بين الحيوية والتنوع من خلال عرض سلس ومتناغم لجميع الأحداث والمناسبات التي تجري في إمارات الدولة، وخصوصاً العاصمة أبوظبي.
 
فقرات منوعة شاملة
 
يضم "صباح الدار" عدداً من الفقرات الثابتة والأسبوعية من ضمنها أخبار الإمارات في عيون الصحافة المحلية والعالمية، ودرب السلامة الذي يتحدث عن الحالة المرورية في الدولة، وفقرة “مرحب الساع” مع ضيف مميز، والفقرة الرياضية مع تمارين الصباح المفيدة. ومن الفقرات الأسبوعية زينة الحياة مع سارة المرزوقي حول الطرق المثالية في تربية الأطفال، وهناك فقرات تتناول مواضيع صحية وجمالية وتكنولوجية، إضافة إلى الموضة والأزياء، كما يستضيف البرنامج عدداً من المشاهير والخبراء والمتخصصين لإغناء فقراته بالمعلومات والنصائح المفيدة.
 
"فرسان الدار"
 
يتناوب على تقديم “صباح الدار” ثلاثة مذيعين متألقين هم ندى الشيباني، رحاب عبدالله، عبدالله بن حيدر، ويبث من الأحد إلى الخميس الساعة الثامنة صباحاً بتوقيت الإمارات، ويومي الجمعة والسبت في تمام الساعة التاسعة صباحاً.
 
رحاب عبد الله، التي تتميز بكونها أصغر مذيعة سناً في أبوظبي للإعلام، قدمت برامج منوعة عدة، منها "من الخاطر" و"من العائدين"، على شاشة أبوظبي الإمارات. رحاب، التي تحمل شهادة بكالوريوس في الإعلام، تحرص على دوام التواصل مع محبيها على شبكات التواصل الاجتماعي الإلكترونية.
 
عبد الله بن حيدر، أو "الفنان المشاغب" مثلما يلقبه البعض تندراً، ممثل تلفزيوني ومسرحي وسينمائي، ومذيع في أبوظبي للإعلام. حاصل على جوائز في تصميم الديكور والأزياء والتمثيل المسرحي. من أعماله، تقديم برنامج "بريدك وصل"، على قناة أبوظبي الإمارات.
 
ندى الشيباني إعلامية خليجية، شكل ظهورها على "سكاي نيوز عربية" مرحلة مهمة في مسارها الإعلامي. قبل ذلك، أطلت على الجمهور عبر قنوات عدة في المنطقة، عملت فيها في مجالات منوعة، شملت الفنون والرياضة. يعدّ انتقال ندى إلى أبوظبي الإمارات، والتي تعتبرها "زهرة القنوات العربية"، محطة مهنية مميزة، تطمح إلى وضع بصمتها الخاصة عليها. 
 
أهل "الدار" يستحقون الأفضل
 
وعلقت الإعلامية المتالقة دائما بطرحها وأفكارها "نشوة الرويني"، الرئيس التنفيذي لشركة بيراميديا، الجهة المنفذة للبرنامج، قائلة: "صباح الدار" يختلف عن الكثير من البرامج الصباحية فهو نوافذ على الحياة الإماراتية، يتعرف من خلاله المشاهد على كنوز الماضي والحاضر، ونقدم له المحتوى في قالب شيق، متطرقا إلى جميع مجالات الحياة اليومية للفرد ويستمر طوال أيام الأسبوع. ويقوم بتقديم مادة إعلامية يتفاعل معها المواطن وتعكس احتياجاته، وحياته، وثقافته وهويته الإماراتية. وكما يلاحظ الكل، أن دولة الإمارات تشهد ريادة على كافة الصعد خاصة الإعلام الذي بات نجمة تسطع في العالم العربي ويستدل بها الآخرون طريقهم، كما أن شعبها يوصف بأنه "أسعد شعب"، فكان لابد من تقديم قكرة جديدة رائدة غير مسبوقة هي الأفضل للأفضل وهم "أهل الدار".
 
جولة في "الدار" من "الدار"
 
كان حدبث "عيسى الميل" مدير قناة أبوظبي الإمارات، مفعما بالشجون والفخر وقال متحمسا وعيناه تلمعان، "صباح الدار" هو برنامج من "الدار" لأهل "الدار" وهم في "الدار" وسننقل المشاهد وهو يحتسى قهوته الصباحية، إلى أماكن مختلفة في العاصمة أبوظبي وجميع أنحاء الإمارات، لبتعرف على أصالة الشعب الإماراتي وحضارته المتجذرة. كما سيبرز الوجه الحضاري للإمارات وما وصلت إليه من تقدم في جميع المجالات، وسيقدم  مادة حيوية تتفاعل معها الأسرة الإماراتية، وتعكس حياتها وثقافتها وتنقل صورة الحياة العصرية التي يعيشها الإماراتيون والمقيمون على هذه الأرض الطيبة" كما سيكون البرنامج بمثابة رصد لنبض الشارع، وكل مايهم أبناء الدولة وتطلعاتهم... وتسليط الضوء على الإنجازات وحل المشاكل إن وجدت. وصولاً إلى أين تذهب وكيف تستمع بوقتك بدولة الإمارات وما ينعم به مواطنيها من خيرات وسبل الحل لما قد يواجهونه من عقبات.
 
وأضاف الميل: "نعمل في أبوظبي الإمارات لنكون مرآة لشعب وثقافة الإمارات من خلال رصد نبض الشارع وكل ما يهم أبناء الدولة. لذلك فإن البرامج التي نختارها ما هي إلا تجسيد لهذا الهدف الذي نسعى إليه، ونحن نعقد آمال كبيرة على برنامج صباح الدار ليكون عنصراً أساسياً ضمن مجموعة البرامج الجديدة التي أطلقتها قناتنا في شهر ديسمبر".