ابوظبي تستقبل النسخة الاصلية لكأس العالم

الوفد ساعة النزول من الطائرة

الوفد ساعة النزول من الطائرة

راشد المنصوري يلقي كلمة

راشد المنصوري يلقي كلمة

 لقطة جماعية

لقطة جماعية

الكشف عن الكأس

الكشف عن الكأس

 الطائرة التي تحمل الكأس قبل أن تهبط

الطائرة التي تحمل الكأس قبل أن تهبط

 السركال يلقي كلمة

السركال يلقي كلمة

الشيخ محمد بن حمدان بن زايد آل نهيان يرحب بالوفد

الشيخ محمد بن حمدان بن زايد آل نهيان يرحب بالوفد

إحتفال رسمي وجماهيري

إحتفال رسمي وجماهيري

إستقبلت العاصمة الاماراتية ابوظبي النسخة الأصلية لكأس العالم لكرة القدم في زيارة تستمر ثلاثة أيام ضمن جولاتها الترويجية حول العالم والتي تشمل زيارة 89 دولة في 9 أشهر. 
 
وكان في إستقبال وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم، الشيخ محمد بن حمدان بن زايد آل نهيان نائب رئيس نادي الجزيرة رئيس مجلس إدارة شركة كرة القدم بالنادي ويوسف السركال رئيس اتحاد الامارات لكرة القدم وعلي راشد المنصوري رئيس مطارات أبوظبي وطلال الهاشمي ممثل مجلس ابوظبي الرياضي وسكوت ماكيون ممثل شركة كوكاكولا وعدد من أعضاء الاتحاد و عدد من المسؤلين بالدولة. 
 
وبعد مراسم الاستقبال الرسمية للكاس قام يوسف السركال يرافقه علي راشد المنصوري وممثل شركة كوكاكولا وجابريل كالديرون سفير الفيفا المرافق للأيقونة العالمية بالكشف عن النسخة الأصلية للكاس في قاعة المؤتمرات بمبنى الركاب رويال جيت بمطار أبوظبي الدولي.
 
وحظيت الكأس التي تزن 6 كلغ من الذهب الخالص ويبلغ ارتفاعها 30 سم باستقبال رسمي حافل، وأعد اتحاد الامارات لكرة القدم برنامجاً لجولة الكأس التي بدأت أمس حيث توجه الكأس مباشرة إلى دبي عن طريق البر في موكب مهيب وعرض في الساعة السابعة مساء بميدان إعمار أمام برج خليفة. وفي الساعة الثامنة مساءً أقيم حفل العشاء الرسمي وعاد الى ابوظبي لتبدأ فعالياته في الساعة الثامنة من صباح اليوم على منطقة الكورنيش على أن تخصص الساعة الأولى للمؤسسات الخيرية التي تمنح أصحابها الفرصة لالتقاط الصور معها وبداية من الساعة العاشرة صباحاً إلى السادسة مساءً يستقر الكأس في قرية الجماهير. وتم تخصيص سبعة آلاف تذكرة لتوزيعها على الراغبين في دخول القرية والتقاط الصور مع الكأس وفي الفترة من الساعة الثامنة مساءً إلى العاشرة مساءً يقام حفل استقبال الكأس مصحوباً بالموسيقى.
 
وتعد جولة كأس العالم الحالية الأطول منذ بداية هذا التقليد في 2006 حيث ستزور النسخة الأصلية 89 دولة في تسعة أشهر من بينها 50 دولة لأول مرة.