خليفة ... فارس الألفية: أحدث إصدارات سالم السامان

 الشيخ منصور بن زايد آل نهيان

الشيخ منصور بن زايد آل نهيان

سعد رزق الله مع سالم السامان

سعد رزق الله مع سالم السامان

سالم السامان وكتاب خليفة

سالم السامان وكتاب خليفة

سناء السعدي مع سالم السامان

سناء السعدي مع سالم السامان

غلاف الكتاب

غلاف الكتاب

من المؤتمر الصحفي

من المؤتمر الصحفي

فاتن وتوقيع من سالم السامان

فاتن وتوقيع من سالم السامان

سالم السامان ود وليد السعدي

سالم السامان ود وليد السعدي

سالم السامان ود. وليد

سالم السامان ود. وليد

 د. وليد السعدي وحرمه سناء

د. وليد السعدي وحرمه سناء

أنس مع سالم السامان

أنس مع سالم السامان

د. وليد السعدي وداليا داغر

د. وليد السعدي وداليا داغر

رزيقة مع سالم السامان

رزيقة مع سالم السامان

ريم مع سالم السامان

ريم مع سالم السامان

أصدر رجل الأعمال الإماراتي المعروف "سالم السامان" احد رجالات المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ "زايد" ، أحدث إصداراته، وهو كتاب يحوى صور نادرة وقصص شيقة، بعضها يروى للمرة الأولى، من ذاكرة "السامان" الذي رافق "زايد" في عدد من سفراته ورحلاته وحله وترحاله.
 
قدم الكتاب الشيخ "منصور بن زايد" نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ضمنه تمهيد عن المؤلف سالم بن إبراهيم السامان واعتبر ان الكتاب الجديد حكاية وطن.. حكاية قيادة حكيمة.. حكاية قل نظيرها في العالم أجمع.
 
وكانت دار المنارة اقامت حفل توقيع خاص لاطلاق كتاب "خليفة بن زايد .. فارس الالفية" في اطار فعاليات الاحتفالات باليوم الوطني الثاني والاربعين شهده العديد من القيادات الاعلامية والكتاب والادباء والاعلاميين في دولة الامارات.
 
وتكلم "السامان" عن الكتاب، قائلا: "انتابتني خواطر عديدة وأنا أقدم على إنجاز هذا الكتاب التاريخي الوثائقي والمعرفي، هذه الخواطر كان أهمها من أين أبدأ، وكيف أروي حكاية قرية صغيرة قاحلة في الصحراء وقد تحولت إلى دولة عصرية ذات أساس متين ونهضة وقوام تعتد به أمام دول وشعوب العالم، بل وسابقت الكثير من تلك الدول حضارة وعراقة وتقدماً واحتراماً للإنسان وصوناً للكرامة والحرية".
 
ورداً عن سؤال لمجلة "هي" إن كان إستعان بآخرين من رجالات زايد أثناء إنجازه لهذا الكتاب القيم، قال: "استعنت بمصادر عدة ومنابع متنوعة حتى وصلت إلى ما وصلت إليه.. حاولت كما قلت في هذا الكتاب أن أقدم عرضاً موثقاً بالأرقام والصور والإنجازات عن مرحلة مهمة أخرى من تاريخ دولتنا الحبيبة، وهي مرحلة قيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بما فيها من مكتسبات ومنجزات وأهمية تاريخية وأهمية سياسية محلية وعربية ودولية هي شهادة متواضعة على مرحلة كنت وما زلت فيها أسأل الله تعالى أن أكون قد وفقت في إدراك ملامحها وأحطت بالجزء الأكبر من مقوماتها وأساساتها".
 
وقال الدكتور "وليد السعدي" رئيس تحرير مجلة المنارة المشرف العام على الكتاب ان هذا العمل هو انجاز توثيقي لمسيرة قيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله .
 
ويتضمن الكتاب عددا من الفصول بلغت 18، قسمت كالتالي خليفة بن زايد .. قيادة تاريخية، خليفة بن زايد .. الولادة والنشأة، خليفة بن زايد .. رئيسا لدولة الإمارات خليفة بن زايد .. بناء الإنسان خليفة بن زايد .. التطور الاقتصادي، خليفة بن زايد .. أبوظبي عاصمة الطاقة المتجددة، خليفة بن زايد .. الصناعات غير الأساسية، خليفة بن زايد .. تطوير البنية التحتية، خليفة بن زايد .. بناء القوات المسلحة، خليفة بن زايد .. التعاون الخليجي، خليفة بن زايد .. العمل العربي المشترك والسياسة الخارجية، خليفة بن زايد .. خريطة طريق جديدة للعمل الوطني خليفة بن زايد .. رائد العلم والمعرفة خليفة بن زايد .. ريادة العمل الإنساني، خليفة بن زايد .. تمكين المرأة، خليفة بن زايد .. النهضة الرياضية، خليفة بن زايد .. السياحة، خليفة بن زايد .. علاقتي الشخصية.
 
وجدير بالذكر أن غلاف الكتاب، هي صورة قديمة للشيخ خليفة، وقد وقع عليها شخصيا بقلمه "لسالم" أثناء إحدى سفراتهم سويا قديما، لذلك يعتز "السامان" بها ويعتبرها من النوادر التي لا تتكرر، ولن يجد أفضل منها غلافا للكتاب.