مكياج الموف لعروس جذابة

لنجاح أي مكياج تأكدي من نظافة البشرة وخلوها من أي آثار مكياج سابق أو حتى إفرازات دهنية، واذا كنتِ من النساء اللاتي يعانون من تركز إفراز الدهون في منطقة الأنف وأعلى الجبين فضعي قبل البدء بالماكياج أي كريم قابض للمسامات ليبقي المكياج لفترة طويلة وضعي على باقي البشرة أي كريم مرطب ولكن دعي البشرة تمتصة وتأكدي أنه كريم غير دهني أو زيتي القوام، ولصاحبات البشرة العادية أو الجافة أمسحي البشرة بقطنة عليها بعض قطرات ماء الورد البارد و من ثم ضعي الكريم المرطب .

كريم الاساس

بعد تجهيز البشرة لوضع الماكياج، نبدأ برسم الحواجب مع مراعاة أنها تكون من نفس لون شعرك، ثم ضعي كريم الأساس والذي من الضروري أن يلائم لون بشرتك ولكن بنفس الوقت اذا رغبتي بتفتيح البشرة يمكنكِ أن تفتحيها بثلاث درجات فقط ليكون مظهرها طبيعي ولا تنسي تثبيت كريم الأساس بالبودرة الحرة الشفافة.

مكياج العيون

نبدأ بتطبيق مكياج العيون وهنا وزعي اللون الأبيض على الجفن بالكامل ثم وزعي درجة اللون الموف التي ترغبين بها على الجفن الثابت وزاوية العين الخارجية وحاولي قدر الامكان الابتعاد عن الالوان  اللامعة.

نضع اللون الأزرق الفاتح على الزاوية الخارجية من العين بين اللون الموف والأبيض وندمج بين الألوان وهنا أنصحك عند اختيار الألوان أن تختاري الألوان التي يسهل دمجها مع بعض.

ضعي محدد العين وافردي طرفه مع اللون الموف والأزرق لكن مع مراعاة عدم تغطية الألوان الاساسية بالمكياج. ثم ضعي الكحل الأسود داخل العين ولا تنسي تنظيف الحاجب من ألوان الظلال المتناثرة. ولتنظيف الحاجب استخدمي فرشاة ماسكارا قديمة جافة وخالية من اللون.

الخطوات الأخيرة من الإطلالة هي وضع الماسكارا، و البلشر باللون المشمشي الغامق والروج باللون الوردي المائل إلى الموف وهذه الاطلالة تعتبر اطلالة ناعمة لعروس جذابة.

 

خبيرة التجميل ومقدمة البرامج التليفزيونية

ميثـــــــاء عبد الجليل

www.maithaabduljalil.com

[email protected]

00971507093403