مكياجك بتوقيع أنجيلينا جولي

إعداد: أريج عراق

اعتادت أنجيلينا جولي على اختيار مظهرها الذى يمزج ما بين الفتنة والمراهقة بعناية، إلا أنه لوحظ في السنوات القليلة الماضية، أن ذلك الطفل الهمجي بداخلها، قد تم تهذيبه وقلت حدته، وتحولت إلى نموذج كلاسيكي للجمال، هل هي الأمومة، هل هو الحب؟ لا أحد يعرف، ولكن الشيء الوحيد المؤكد هو أنها زادت توهجاً وجمالاً.

إذا كنت قد لاحظت، فإنها لاتضع الان الكثير من الماكياج، وهي بالتأكيد تميل لإظهار عينيها وشفتيها، وهما رأسمالها الحقيقي اللذين يضعانها دائماً ضمن الأسماء العشرة لقوائم الأكثر إثارة بالنسبة للرجال والنساء على حد سواء.

فنان الماكياج الخاص بأنجيلينا، ماتان ماولاوي زادة يقدم لك رؤيته، لتحصلي على شكل أنجيلينا وأنت في بيتك:

1-    البشرة: ابدأي بوضع مرطب جيد مثل Lierac Aqua D Moisturizer على الوجه والعنق.

2-    الوجه: استخدمي اسفنجة لوضع طبقة رقيقة من كريم الأساس ويفضل الخالي من الزيت، يرشح ماتان استخدام Laura Mercier Foundation in Honey Beige لأنجيلينا.

3-    إخفاء العيوب: لإظهار لمعان العيون، وإخفاء أي إحمرار أو شعيرات دموية، ربتي عليها بمزيج خفيف من مخفي عيوب جيد مثل Stila Cover Up Stick in Shade B

4-    الاستعداد: لوجه لا تشوبه شائبة، ضعي بودرة خفيفة من Bare Escentuals Mineral Veil Powder(تأكدي من أنها شفافة تماماً) على وجهك، لتضعي مكياجك، واحرصي على أن يكون مطفياً.

5-    الوجنات: استخدمي أحمر خدود كريم، وضعي ضربة واحدة، لتجعلي وجنتيك مضيئتين، أنا أفضل –يقول ماتان- Fresh Cream Blush in Age of Innocence ضعيه على تفاحتي وجنتيك، وادعكيه برفق للداخل والخارج، لتحصلي على تدفق طبيعي للدماء.

6-    العيون: وهذا هو الجزء الممتع، فمن المعروف أن أنجيلينا تفضل وضع Guerlain Terracotta Loose Kohl Powder in Deep Charcoal Black وقد لاحظ الكثير من عشاق جمالها المتابعين، أنها تستخدمه دائماً في الأحداث الكبيرة التي تكون السجادة الحمراء طرفاً فيها، ضعي خطاً سميكاً على الجفون العلوية، ووسعيه قليلا ً عند الأطراف، لمنح التأثير الدخاني، بينما تضعي خطاً رفيعاً على الجفون السفلية، ثم ضعي ظلال بيضاء أعلى الجفون، وانتهي بوضع ماسكارا مطيلة.

7-    الشفاه: وأخيراً، خط الشفاه، ضعي خطاً خفيفاً من محدد الشفاه، ثم ضعي أحمر شفاه كريمي من نوعية Lola Lip Cream in Cashmere ويفضل اللون البني الكستنائي، ووزعية بفرشاة أحمر الشفاه.