مكونات غذائية خاصة لبشرة جميلة

مكونات غذائية خاصة لبشرة جميلة

حمض ألفا- ليبويك
أهميته: بعكس مضادات الأكسدة الغذائية الأخرى، لحمض ألفا ليبويك القدرة الفريدة على اختراق الزيت والماء على حد سواء، ما يؤثر على خلايا البشرة من داخل الجسم وخارجه.

كيفية الحصول عليه: يشكل السبانخ والبروكولي واللحم البقري والخميرة مصادر جيدة في الأطعمة. ويتوفر حمض ألفا ليبويك أيضاً كمكملات غذائية. أما الكمية الموصى بها يومياً فتتراوح بين 20 و50 ميليغرام.

الزنك
أهميته: يشكل الزنك المعدني مكوناً مهماً لبشرة صحية خاصة لمن يعاني حب الشباب. فالزنك يعمل على السيطرة على إنتاج الزيوت في البشرة وبعض الهرمونات التي تتسبب بحب الشباب. ويساعد هذا المعدن على الحفاظ على الكولاجين وأنسجة الإيلاستين التي تمنح البشرة صلابتها وتساعد على محاربة تكوّن الجيوب والتجاعيد.

كيفية الحصول عليه: تتضمن الأطعمة الغنية بالزنك المحار والسمك واللحم الخالي من الدهون وحبوب الصويا ومنتجات الحليب. كما يمكن الحصول على الزنك على شكل أقراص- لكن لا يفترض تخطي الكمية الموصى بها يومياً والبالغة 15 ميليغرام.

السيلينيوم
أهميته:السيلينيوم هو معدن مضاد للأكسدة مسؤول عن مرونة الأنسجة. وقد يلعب دوراً مهماً في خفض مخاطر الإصابة بحروق الشمس حيث يحمي البشرة من ضرر الإفراط في التعرض لأشعة الشمس.

كيفية الحصول عليه: تتضمن المصادر الغذائية للسيلينيوم بذور القمح وثمار البحر مثل الطون وسمك السلمون والثوم والمكسرات البرازيلي والبيض والحبوب الكاملة. يكفي تناول ثلاث أو أربع من المكسرات البرازيلية في اليوم للحصول على الكمية الكافية من السيلينيوم لغالبية الناس. أما الكمية الموصى بها يومياً فتتراوح ما بين 50 و200 ميكرو غرام في اليوم.

الأحماض الدهنية- أوميغا 3
أهميتها: قد يجد أولئك الذين يعانون بشرة جافة أو ملتهبة أو بشرة تتعرض باستمرار لبروز الحبات ذات الرؤوس البيضاء أو السوداء أن الأحماض الدهنية الأساسية ولا سيما الأوميغا 3 تساعدهم على التخلص من معاناتهم.

كيفية الحصول عليها: تتضمن الأطعمة الغنية بالأوميغا 3 سمك المياه الباردة مثل السلمون والسردين والماكريل إضافة إلى بذور الكتان وزيت دوار الشمس. اسعي إلى تناول ثلاث وجبات من السمك أسبوعياً للحصول على الكمية الموصى بها أسبوعياً. كما يمكن الحصول على الأوميغا 3 على شكل مكونات غذائية (300 إلى 500 ميليغرام)

للحصول على المزيد من المعلومات، يمكنكم مراجعة الموقع الالكتروني www.DrAoun.com أو عبر الفايسبوك www.facebook/draoun

Images