مقابلة مع عارضة الأزياء برندا كوستا

برندا كوستا في إعلان لـGUESS

برندا كوستا في إعلان لـGUESS

برندا كوستا مع زوجها المصوّر كريم الفايد

برندا كوستا مع زوجها المصوّر كريم الفايد

برندا كوستا

برندا كوستا

العارضة البرازيلية برندا كوستا

العارضة البرازيلية برندا كوستا

L'OREAL برندا كوستا (الى اليسار) في إعلان

L'OREAL برندا كوستا (الى اليسار) في إعلان

تتميز عارضة الأزياء البرازيلية الحسناء ( 29 عامًا) بأنها من الفتيات المكافحات في عالم الموضة وعرض الأزياء ، وقد تخطت حاجز الصمم الذي ولدت فيه بالإصرار ، الذكاء الفطري ورياضة السباحة التي كانت تمتهنها ، والتي ما لبثت أن تحوّلت إلى هواية بعد احترافها عرض الأزياء . وهي تتكلم اللغة البرتغالية ، وقد علّمت نفسها اللغتين الإنكليزية والفرنسية . وتقول برندا بأنها تتواصل مع الناس عبر قراءة الشفاه ، وتستعمل تعابير وجهها وإشارات يديها لتكون مفهومة كليًا من قِبل الغير ، وقد أطلقت مطبوعة عام 2007 في فرنسا عن سيرة حياتها أسمتها " Silent Beauty" أو "الجمال الصامت" .

اكتشفت وكالة Agência Mega الفتاة الجميلة والنحيلة التي لم تتجاوز السادسة عشرة ربيعًا ، وبمقاييسها المثالية ( طول: 178 سنتمترًا ، محيط الصدر: 88 ، الخصر: 61 ، محيط الورك: 90) استطاعت أن تثبت وجودها بين أجمل العارضات في العالم ، وقد حلّت في المرتبة 23 من أصل 25 عارضة على لائحة " أكثر عارضات العالم إثارة " في موقع models . com ، وشكّل هذا اللقب بالإضافة إلى نجاحاتها الكثيرة صفعة تلقتها العديد من وكالات العارضات التي رفضت التعامل معها في السابق بسبب إعاقتها .

أما القصة الطريفة للـ " عين " التي وشمتها على الجزء الخلفي من رقبتها ، فهي ترمز إلى أنها " ترى " من يقوم بخداعها من وراء ظهرها . وبرندا هي من العارضات الأمهات ، ولها ابنة وحيدة اسمها " أنتونيا " من المصوّر كريم الفايد وعمرها 4 سنوات .

وقد قامت عارضة الأزياء المميّزة - التي قامت في السابق بجلسات تصويرية خاصّة لمجلّة "هي" - بالإجابة عن بعض الأسئلة التي ترغب متصفحات "موقع مجلّة هي الإلكتروني" في معرفتها عنها .

1- ما هي النصيحة التي توجهينها لكل فتاة تنوي أن تحترف مهنة عرض الأزياء؟

لكي تنجح الواحدة منّا في مجال عرض الأزياء ، لا بد من التمتّع بالمهنيّة ، النظاميّة والالتزام بالمواعيد ، وأن تملكي الخصال الإنسانية الهامة ، وهي أن تكوني ودودة ، إيجابية وأهم شيء هو أن تتحلي بالصبر ؛ إذ أن النجاح لا يتم بين يوم وليلة ، ومن الأساسي أن يكون لديك الإرادة ، وأن تهتمي بصحتك وبالحفاظ على مظهرك الخارجي .

2- بعيدًا عن الشكل الخارجي الجميل ، هل شخصية العارضة مهمة في مهنتها؟

بالتأكيد إنها في غاية الأهمية ، وأهم مكونات تلك الشخصية الإيجابية ، الطاقة والحس المهني العالي .

3- ماهي أكبر تضحية قدمتيها لتصلي إلى ما أنتِ عليه اليوم من شهرة؟

لا يمكنني القول إنني قدّمت تضحيات جمّة ؛ فحياتي عادية وطبيعية ، وإنني دائمًا محاطة بعائلتي ، أصدقائي رغم انشغالي بمهام عملي الكثيرة . بعض الـ paparazzi لديهم نوايا سيئة ، ولكنني أتفهم فهذا هو عملهم!

4- المعروف عن مهنة عرض الأزياء أن عمرها قصير ، فماذا تنوين أن تفعلي بعد أن تتقاعدي من المهنة؟

حاليًا أنا أدرس تصميم الأزياء ، فأنا أحب هذا المجال كثيرًا ، وأعشق تصميم الملابس .

5- هل التقيت يومًا بإحدى عارضات الأزياء المخضرمات اللواتي سبقن جيلك؟ وهل وجهت لك نصيحة استفدت منها؟

نعم لقد عملت في السابق مع السوبر موديل نعومي كامبل ، ولكننا لم نتجاذب أطراف الحديث عن خبرتها العمليّة ، بل خضنا في أحاديث عامّة . إنها امرأة رائعة الجمال!

6- من هو مصمم الأزياء العربي الذي يعجبك بتصاميمه ، والذي تحبين شراء ملابسك من مجموعاته؟

أحب المصمم إيلي صعب كثيرًا ، وتعجبني تصاميمه التي أجدها تليق بي كثيرًا ، حيث أشعر كأنني Diva أو بريمادونا وأنا ارتديها ( تضحك) .

7- هل لديكِ صديقة حميمة من زميلاتك العارضات؟ وإذا نعم ، وما هو الأمر الذي جعلكما صديقتين؟

لدي العديد من الصديقات من عارضات الأزياء . في السابق ، كنا نخرج معًا إلى الحفلات الراقصة وفي رحلات تسوّق . الآن يلعب أطفالنا معًا ونتشارك تجاربنا كأمهات . إنه أمر مسلٍ جدًا .

8- نتمنى الحصول منكِ على بعض النصائح الجمالية لتستفيد منها القارئات .

إن الروتين الذي أتبعه للحفاظ على جمالي ليس مميّزًا أو صعبًا ؛ أشرب يوميًا خليطًا يتألف من عصير الخضار الخضراء اللون مع الجزر ، أتناول المرق الخفيف ، وأحافظ على بشرتي بتناول فاكهة التفاح والبرتقال ، وأستعمل الكريم الواقي من الشمس للحفاظ على شباب بشرتي . ولا بد من اتباع نظام غذائي صحي ، وعدم شرب الكحول على الإطلاق .

9- من هو المصمم ( أو دار الأزياء) الذي تمنيتِ العمل معه قبل شهرتك ، وتحقق لك ذلك فيما بعد؟

نعم عملت مع مصممين لطالما أحببت تصاميمهم ، أمثال جورجيو أرماني ، كارلوس ميال و إيسا .