مقابلة حصرية مع مصممة الأزياء الإماراتية الشابة ليلى المرعشي وعلامتها المميزة Sugar Vintage

قامت مصممة الأزياء الإماراتية الشابة ليلى المرعشي، مؤخراً، باستعراض آخر تصاميمها وقطعها الفنية في بوتيك "S*uce" في "دبي مول" تحت عنوان "Marilyn, Haifa & Co The turathi pop collection".

قمت بزيارة المعرض، وأحببت التصاميم كثيراً، فرؤية "بيونسيه"، و"هيفاء"، و"مارلين مونرو"، وهن يتزين بـ"البرقع" الخليجي كان أمراً ساحراً.

تميزها وانفرادها بتصاميم حديثة ومستوحاة من التراث في الوقت نفسه دفعني إلى التعرف إليها أكثر، وإجراء هذه المقابلة الحصرية معها:

 

ليلى حدثينا عن بداياتك في عالم الموضة والأزياء؟

في نوفمبر من العام 2007 قررنا أنا وصديقتي منذ أيام الطفولة إطلاق ماركتنا التجارية الخاصة بتصميم القمصان، ومن ثم اكتشفتنا المشترية الخاصة بمتجر "S*uce" زيان غندور، وأطلقنا ماركة SugarVintage في أبريل من العام 2008، ومنذ ذلك الحين والماركة تزداد شعبية وتألقاً. اليوم أدير الماركة بنفسي، وأقوم بتصميم مجموعتين للأزياء في السنة، وقد قمنا مؤخراً بعرض مجموعاتنا في باريس، ونقوم بتصدير أزيائنا إلى تسعة بلدان جديدة.

 

كشابة إماراتية هل واجهتك تحديات في طريقك لتصبحي مصممة أزياء؟

بالطبع، ولكن هنا تكمن المتعة كلها، التحدي الأكبر كان إيجاد المنتج الجيد للملابس، معظم المصانع تقوم بإنتاج طلبات كبيرة جداً من الملابس، وعندما كنت في بداياتي لم أكن أحتاج إلى أكثر من عشرة إلى عشرين      قطعة من كل تصميم. لقد كان إيجاد المنتج الجيد والنوعية الجيدة دائماً أكبر تحدٍ.

 

ماكان دور عائلتك في نجاحك؟ وهل قدموا لك التشجيع الذي تحتاجين إليه؟

لم يكن لهم أي دور سوى التشجيع المعنوي، في البداية لم يأخذوني على محمل الجدية، ولكن الآن هم فخورون جداً بي وبما حققت.

 

تصاميمك فريدة من نوعها وذات ألوان جميلة ومميزة، من أين تستوحينها؟

أستوحي تصاميمي من التراث العربي بشكل أساسي، والإكسسوارات العتيقة "Vintage"،    وفرنسا، وأسلوب الحياة الباريسي، وأليس في بلاد العجائب، ونجوم السينما القديمة، وفتنة وسحر الماضي، وأوقات الشاي وحلوى الماكارون. كل شيء يمثل شخصيتي، أحب أن تكون تصاميمي مرحة وأنيقة في الوقت ذاته، وأن تحافظ على المظهر الشرقي - الغربي.

 

هل تتابعين آخر صرعات الموضة العالمية وتدخلينها في تصاميمك أم تعتمدين بشكل كلي على ذوقك الخاص؟

مجموعات SugarVintage تتلخص في ثلاثة خطوط، وهي : Jerseys  -  A / W - Signature. بإمكانك توقع الكثير من الحرير والفساتين الواسعة، والكثير من الزينة والزخارف، وقمصان "التي شيرت"، التي عليها أشهر رموز الموضة والسينما، وهن يرتدين "البرقع"، والحناء بفن "البوب آرت" Pop Art، وزخرفات "الشواروفسكي"، وبناطيل الهارم الواسعة مع الأحزمة غير التقليدية، وقفطان الأرابيسك. في البداية كنت أعتمد على القصات الكلاسيكية المريحة، ولكن هذا العام أؤكد لكم أن جميع القصات والتصاميم التي نستخدمها حديثة، ولكن في الوقت ذاته تتماشى مع أزيائنا وتصاميمنا، وبالزخرفات والزينة والأقمشة التي اشتهرنا بها.

 

هل لديك رموز للموضة؟ ومن هم؟

الكثير، أودري هيبورن، وسعاد حسني، وغريس كيلي. وأحب ديتا فون تيز، وصوفيا لورين، وإليزابيث تيلور. معظم رموز الموضة الذين أستخدمهم في تصاميمي وقطعي الفنية هم مصدر إلهامي.

 

وأخيراً، ماهي نصيحتك لشباب وشابات الإمارات الراغبين بدخول عالم تصميم الأزياء؟

 التنسيق، إيجاد الستايل الخاص بهم، والذي يميزهم، وأن تكون تصاميمهم وماركتهم الخاصة مرتبطة بقصة معينة دائماً، وبالستايل الخاص بهم. عدم التقليد نهائياً، وأن يكونوا مبدعين ومبتكرين، وأن يقوموا بذلك بكل حب، ومن بعدها سيشاركهم العالم كله في شغفهم.

 

يمكنكم مشاهدة مجموعات SugarVintage من خلال زيارة الموقع الإلكتروني: www.sugarvintage.com