مغذيات خاصة لبشرة جميلة

بشرتك انعكاس لما يجري داخل جسمك حيث تشكل مرآة لصحتك بشكل عام. وعلى الرغم من أن المساحيق قد تساعد أحياناً على معالجة بعض مشاكل الجلد، إلا أن غالبية الحالات سهلة العلاج عبر تغيير النظام الغذائي وإضافة بعض المكونات. إليك بعض المغذيات التي لا بد من أن يحصل عليها جسمك وبشرتك على وجه الخصوص!

الفيتامين سي:
لما هو مرغوب: الفيتامين سي عالي الفاعلية (لدى مزجه بالفيتامين إي) في الحد من ضرر الجذور الحرة، وهي منتجات ضارة يتسبب بها التعرض المفرط لأشعة الشمس أو التلوث. فالجذور الحرة تتلف الكولاجين والإيلاستين التي تشكل أليافاً تدعم بنية البشرة، ما يتسبب ببروز التجاعيد وغيرها من علامات الشيخوخة المبكرة.
كيفية الحصول عليه: إن بعض الفاكهة مثل البرتقال والليمون والكيوي والخضار مثل البروكولي والقرنبيط والأعشاب المورقة غنية بالفيتامين سي. حاولي استهلاك حوالى 5 وجبات من هذه الفاكهة والخضار يومياً. وحاولي استخدام مسحوق الفيتامين سي لتعزيز الكولاجين.  

الفيتامين إي
لما هو مرغوب: يشكل الفيتامين إي مضاداً قوياً آخر للأكسدة يعمل على خفض المفاعيل الضارة للشمس والتلوث. ولدى دمجه مع الفيتامين سي، يساعد على خفض شيخوخة خلايا البشرة. كما يريح الفيتامين إي إذا ما تم استخدامه يومياً البشرة الجافة.
كيفية الحصول عليه: تتضمن الأطعمة التي تشكل مصدراً للفيتامين إي الزيون النباتية والمكسرات والبذور والزيتون والسبانخ والهليون. فيؤمن 30 غ من المكسرات ثلث الكمية الموصى بها يومياً. كما يمكنك أخذ مكملات من الفيتامين إي الطبيعي بنسبة 15 ميليغرام في اليوم، لكن تأكدي من إبلاغ طبيبك تحسباً لأي تفاعل مع أدوية أخرى.

غلوتاسيون
لما هو مرغوب: يعتبر الغلوتاسيون مضاد الأكسدة بامتياز لأنه يحمي الجسم من عدد من الأمراض والظروف. فللغلوتاسيون مفعول مقاوم للتقدم في السن ويساعد تناوله على التأقلم مع متطلبات الحياة السريعة
كيفية الحصول عليه: لا يمكن الحصول على الغلوتاسيون من خلال حمية غذائية. والكمية الموصى بها هي 10 إلى 20 ميليغرام لكل كيلوغرام من الجسم.

كو-أنزيم Q10
لما هو مرغوب: تشكل هذه المادة المشابهة للفيتامينات والموجودة في كل خلية من خلايا الجسم مادة حيوية لوظيفة الخلايا. فكو-أنزيم Q10 مضاد قوي للأكسدة حيث يحول دون تلف عملية إنتاج الكولاجين والإلاستين ويساعد على تأخير مفاعيل الشيخوخة وبروز التجاعيد.
كيفية الحصول عليه: تشكل الأسماك الدهنية مثل الماكريل والتونا والزيوت النباتية مصادر جيدة لأنزيم Q10 لكن يصعب الحصول على الكمية الموصى بها يومياً من مصادر غذائية. لذا فإن المكملات الغذائية الموصى بها للبالغين تتراوح بين 30 و90 ميليغرام يومياً.
للحصول على المزيد من المعلومات، يمكنك مراجعة موقعي الالكتروني www.DrAoun.com أو صفحة التواصل الاجتماعي: www.facebook/draoun