مغامرات تين تين .. سر أحادي القرن

"منذ أن قرأتُ أول كتاب، لم يفارق تين تين مخيلتي وقلبي. كنت أعلم أني وتين تين مقدر لنا نوعًا ما من التعاون...مقدر لنا رحلة مليئة بالاستكشاف."
ستيفن سبيلبرغغ – مخرج

من خلال التعاون بين المخرج الحائز على جائزة الأوسكار ستيفن سبيلبرغ والمنتج الحائز على الأوسكار بيتر جاكسون- اللذان هما اثنان من أكثر رواة القصص المرئية اليوم - يأتي هذا الفيلم الثلاثي الأبعاد: وهو عملية بحث بطولية تضم ألغاز خفية وتهديدات من مجرمين وأسرار قديمة - ويعيد للحياة تلك المغامرات الكلاسيكية التي استهوت جيلًا بعد جيل بمزيج من الإثارة والكوميديا في حلقة جديدة من مغامرات تين تين، باسم سر أحادي القرن.

 


وتتتبع القصة - التي تعتمد على الشخصيات المحبوبة عالميًا والتي صنعها هيرجي - المخبر الفضولي الشاب تين تين (جامي بل) وكلبه شديد الوفاء سنو وي أثناء استكشافهم لمركب يحمل سر متفجر. ومنجذبًا نحو لغزٍ يرجع إلى قرونٍ مضت، يجد تين تين نفسه في طريق إيفان إيفانوفيتش ساخارين (دانيال كريج) وهو وغد يعتقد أن تين تين سرق كنزًا ثمينًا يخص قرصان اسمه ريد راخام.

ولكن بمساعدة كلبه سنو وي وكابتن هادوك (أندي سيركيس) العدواني السفيه والمخبران الأخرقان تومبسون وتومسون (سيمون بيج ونيك فروست) سيعبر تين تين نصف الكرة الأرضية مخادعًا أعدائه وهاربًا منهم في مطاردة مضنية لإيجاد المستقر النهائي الذي يستقر فيه أحادي القرن وهو حطام السفينة الذي قد يضم المفتاح لثروة طائلة ....ولعنة قديمة.


وانتقالًا من البحار العالية إلى رمال صحراء شمال إفريقيا تجتذب كل خطوة تين تين وأصدقاءه إلى مستويات متصاعدة من الإثارة والمخاطرة، في دلالة على أنه عندما تجرؤ على المخاطرة بكل شئ فلا يوجد حدود لما تستطيع فعله.
حررت في الإمارات العربية المتحدة، الكويت، البحرين، عمان، قطر، لبنان، سوريا- 3 نوفمبر.
حررت في الأردن- 2 نوفمبر.