معركة قضائية جديدة بين أبل وسامسونج

تتواصل المنافسة في الأسواق بين عملاقي الإلكترونيات أبل الأمريكية وسامسونج الكورية، كما تتواصل المعارك القضائية بينهما أيضا بسبب حقوق الملكية وبراءات الاختراع.

وبعد أن ربحت أبل مؤخرا دعوى قضائية ضد سامسونج في الولايات المتحدة، ردت سامسونج برفع دعوى قضائية جديدة في محكمة أمريكية أكدت فيها أن هاتف أيفون5 من شركة آبل ينتهك براءات الاختراع الخاصة بالشركة الكورية.

وقالت شركة سامسونج في بيان كنا نفضل دائما المنافسة في السوق بمنتجاتنا المبتكرة، وليس في قاعات المحاكم، ومع ذلك، تواصل آبل اتخاذ تدابير قانونية من شأنها أن تحد من المنافسة في السوق.

وأضاف البيان بحسب ما ورد في وكالة الأنباء الألمانية صباح اليوم الثلاثاء: في ظل هذه الظروف، ليس لدينا خيار سوى اتخاذ الخطوات اللازمة لحماية ابتكاراتنا وحقوق الملكية الفكرية.

يشار هنا أن الولايات المتحدة ليس المكان الوحيد للمعارك القضائية بين الشركتين، حيث رفعتا ضد بعضهما عدة قضايا ما زالت منظورة في ألمانيا، فيما كسبت سامسونج الشهر الفائت قضية رفعتها في اليابان، بعد أيام من فوز آبل بقضية أفضت لتغريم سامسونج مليار دولار أمريكي، ومع هذا رفعت محكمة أمريكية حظر المبيعات المؤقت الذي فرض على جهاز سامسونج اللوحي "جالاكسي تاب 1ر01 ، مما يتيح للشركة بيع المنتج في الولايات المتحدة.