معرض الفن للمرأة بريشة الرجل

معرض

معرض "الفن للمرأة"

معرض

معرض "الفن للمرأة"

يستضيف نادي دبي للسيدات، العضو في مؤسسة دبي للمرأة، معرضاً فنياً تحت عنوان "الفن للمرأة" خلال الفترة الممتدة مابين  ١٩ و٢٣ مايو ٢٠١٢.  واختيرت فيه أعمال تسعة فنانين ذكور: محمد شرف، أحمد إسماعيل، منصور طلال بخيت، جمال إدريس، سيروس محبوبيان، محمد حنداش، وليد الواوي، ويداد تامر وظافر أحمد.

وتضم الأعمال الفنية مختلف الفنون التشكيلية وتقدم موضوعات تعبر عن قضايا متنوعة تخص المرأة، الاجتماعية منها والثقافية وصور الهوية الأنثوية من قبل وجهة نظر فنية ذكورية.

قالت منى بن كلي المدير التنفيذي في نادي دبي للسيدات: "لقد تلقينا أكثر من خمسين طلب مشاركة من مختلف البلدان، إلا أننا قمنا بانتقاء الأعمال ذات المضمون الأعمق والرسالة الأوضح". وأضافت: "إن هذا المعرض يجسّد مهمة فنون في فتح مجالات شتى للحوار وتبادل الأفكار والتحريض على العمل الإبداعي. وهو يشكل فاتحة لمشاريع عدة قادمة تؤسس لثقافة تعددية ذات فهم واسع لمفهوم الجندر والهوية".

معرض الفن للمرأة هو مبادرة جديدة من مبادرات فنون، قسم الفن في نادي دبي للسيدات، وهو عبارة عن سلسلة معارض تتم بشكل فصلي، وفي كل مرة تحت موضوع واحد يوحدها. ويجمع المعرض فنانون محليون وعرب وأجانب.