البريتون شيرت أحدث موضة مستوحاة من أزياء البحارة في فرنسا

ما هي البريتون شيرت؟

البريتون شيرت هي البلوزة المقلّمة بلوني الابيض والكحلي  وهي من التّصاميم التي تتشاركها جميع النّساء لبساطتها ولرونقها الخاصّ فبعض النّساء لا تستغني عن البريتون شيرت. لهذه البلوزة والالوان المتناسقة قصّة بسيطة، هي تعود للباس البحارة في فرنسا الذي أطلق في عام 1985 ليتمكّن الجنود من تمييز بعضهم في أيام العواصف. ومن هنا ومنذ ذلك الوقت لم تتخلّ الدّور العالمية عمّا يعرف في عالم الموضة بال " Breton Shirt"  فجالت في جميع أنحاء العالم حتّى وصلنا اليوم إلى تصاميم البريتون شيرت الغريبة، بقماشات مختلفة، ألوان مختلفة، وستايلات مختلفة عرّفتنا عليها المدوّنات والفاشونيستات.

البريتون شيرت في الدّور العالمية:

أصبحت التّقليمات في التّصاميم جزءاً كبيراً من الأزياء العالمية فلا زالت تدمج التّقليمات في تصاميم إبداعية وكلّ سنة تتطوّر في ابتكاراتٍ جديدة، آخرها في مجموعة خريف وشتاء 2017 و2018 حيث دخلت دور العرض الكبيرة البريتون شيرت بالقماش النّاعم، بالشّيفون وبغيرها من القماشات.

البريتون شيرت وفاشونيستا العرب:

كما عوّدتنا الفاشونيستات على الابداع والمفاجآت، بالطّبع تعتبر البريون شيرت من أساسياتهن، فأخذوا فكرة التّقليمات وطبّقوها في تصاميم منها فساتين، منها قمصان ابداعية بألوان مختلفة، معطين تصميم البريتون شيرت أسلوباً جديداً يتطوّر مع مرورو السنين.

إليك أجكل التّصاميم العالمية وتنسيقات الفاشونيستات للبريتون شيرت.