نساء غيرّن تاريخ الموضة من خلال اطلالاتهن الأيقونية

هناك الكثيرات من النساء في العالم اللواتي كان لهنّ تأثير كبير على الموضة، وصولا الى شكلها الحالي اليوم، وتعتبر هؤلاء النساء أيقونات ومراجع ومصادر وحي ما زلن يلهمن الكثير من المصممين ومن الفاشيونيستات في هذا الزمن، وقد جمعنا اليوم بالصور أبرز الاطلالات الأيقوية لهؤلاء النساء عبر التاريخ.

ومن بينهن ندكر الاطلالة الأكثر شهرة في تاريخ السينما وفي تاريخ الموضة أيضاً وهي اطلالة النجمة "أودري هيبورن" Audrey Hepburn في فيلم Breakfast at Tiffany‪'s في فستان أسود ناعم اختارته من دار "جيفنشي" Givenchy.

وللنجمة "مارلين مونرو" Marilyn Monroe عدد من الاطلالات الأيقونية أيضاً ومنها اطلالتها في الفستان الأبيض الذي أطاره الهواء وتسجلت له لقطة تاريخية مازالت الأكثر تداولاً حتى اليوم، وكذلك فستانها الفوشيا في فيلم Gentlemen Prefer Blondes عام 1953.

وكذلك فإن لسيدة أمريكا الأولى "جاكلين كيندي" Jacqueline Kennedy عدد من الاطلالات الأيقوينة منها في حفل زفافها عام 1953، ومنها في الفستان الزهري الذي اختارته من دار "ديور" Dior عام 1962.

وغيرهن من أيقونات الموضة أمثال "غريس كيلي" Grace Kelly، و"شير" Cher، و"مادونا" Madonna واطلالاتها الأيقونية في الثمانينات، و"بيانكا جاغر" Bianca Jager والقائمة تطول.

شاهدي بالصور أبرز الاطلالات والفساتين الأيقونية لنجمات عبر التاريخ غيرن وجه الموضة الى الأبد، ومازلن حتى اليوم يعتبرن مراجع أساسية ومصادر وحي لكبري دور الأزياء العالمية.