تطلقت مرتين وتراجعت عن اعتزالها..10 معلومات عن منى عبد الغني في ميلادها

منذ طفولتها برزت موهبتها الفنية فقررت في مراهقتها الانتساب إلى المعهد العالي للفنون المسرحية بعد الثانوية العامة ودرست الموسيقى.

وفي أوائل الثمانينات إنضمت منى عبد الغني إلى فرقة شكلها الموسيقار الراحل عمار الشريعي وضمت كل من الفنانين: حنان وعلاء عبد الخالق، و أصدرت الفرقة ألبوم واحد بعنوان "فريق الاصدقاء".

تزوجت للمرة الاولى من الفنان شريف سلامة عام 1985 و شاركت في نفس السنة بأول أعمالها التمثيلية وهو مسلسل "الأبناء" ثم اصدرت اول البوماتها الغنائية عام 1987 بعنوان "أصحاب" والذي شكل لها شرارة انطلاقتها الفنية في مصر والعالم العربي.

وتوالت عليها لاحقا العروض التمثيلية وشاركت بالعشرات من الاعمال الدرامية بالتوازي مع اصدارها للألبومات الغنائية ليصل عددها الى 5 البومات.

انجبت من زوجها الاول ولدين هما اليوم بعمر الشباب: ريم وكريم، الا انها تطلقت منه عام 2002.

مرت بتجربة اليمة عام 2001 حيث توفي شقيقها في حادث سيارة مما ادخلها في فترة حزن حادة لتأخذ قرار إرتداء الحجاب واعتزال الفن.

الا انها قررت العودة للتمثيل عام 2003 في اطار المسلسلات والبرامج الملتزمة فشاركت في مسلسل "الإمام النسائي"، مسلسل "عيش أيامك"، مسلسل "الإمام محمد عبده" ومسلسل "أنا وهؤلاء".

في العام 2006، تزوجت منى عبد الغني للمرة الثانية من رجل الأعمال محمد قورة وهو والد الممثلة الشابة ملك ولديه ايضا ابنة اخرى وتدعى مريم.

ثم ا نفصلت عن زوجها الثاني هذا العام بهدوء تام بعد زواج دام لأكثر من عشر سنوات.

وتعود منى عبد الغني بعد طلاقها هذا العام بأجندة مزدحمة من خلال استعدادها للمشاركة في فيلم "سري جدا" ومسلسل "افراح ابليس 2" اضافة الى تجهيزها لاطلاق البوم توازيا مع برنامجها الاجتماعي الذي يعرض من خلال قنوات cbc الفضائية باسم "الستات ما يعرفوش يكدبوا" .

احسان علوه الثلاثاء, 11/14/2017 - 15:02

منى عبد الغني تحتفل غدا بعيد ميلادها الـ 53 حيث انها من مواليد 15 نوفمبر 1964 بالتزامن مع عودة مكثفة لها الى عالم الفن من خلال استعدادها للمشاركة في فيلم ومسلسل تلفزيوني وألبوم غنائي بعدما كانت مكتفية خلال السنوات الماضية بالبرنامج الذي تقدمه "الستات ميعرفوش يكدبوا".

منى عبد الغني هي ممثلة واعلامية مصرية اشتهرت في فترة التسعينات بألبوماتها الغنائية وادوارها المميزة في عدد من المسلسلات الدرامية وافلام السينما الا انها اعتزلت الفن بعد وفاة شقيقها عام 2001 وقررت ارتداء الحجاب لتتراجع بعد سنوات لاحقة عن قرارها.

وبمناسبة عيد ميلادها الـ53، تعرفوا معنا بالالبوم المرفق على أبرز المحطات في حياة منى عبد الغني بدءا من دخولها عالم الشهرة والفن مرورا بأسباب اعتزالها وارتدائها للحجاب وصولا الى طلاقها للمرة الثانية وعودتها للساحة الفنية.