أخبار العائلات الملكية في أسبوع

زارت الملكة ماتيلد (Queen Mathilde) ملكة بلجيكا قرية " Poliopolis" للحاويات في بلدية أديغم في مقاطعة أنتويرب البلجيكية. قرية " Poliopolis" للحاويات في بلدية أديغم تعد مشروعا رائدا حيث يقضى متطوعين من جامعة أنتويرب 28 يوما في الحجر الصحي في قرية " Poliopolis" للحاويات لأجراء اختبارين جديدين على لقاح شلل الأطفال.

حضرت العائلة المالكة النرويجية مراسم افتتاح البرلمان النرويجي في دورته الـ 162 وذلك في صباح يوم 9 أكتوبر 2017، ولقد ترأس افتتاح الدورة البرلمانية الجديدة الملك هارالد الخامس (King Harald V) ملك النرويج، والملكة سونيا (Queen Sonja) ملكة النرويج، والأمير هاكون (Crown Prince Haakon) ولي عهد النرويج.

سافر الملك فيليم ألكسندر (King Willem) ملك هولندا وزوجته الملكة ماكسيما (Queen Maxima) في زيارة رسمية إلى البرتغال، حضر الزوجان مأدبة عشاء رسمية استضافها الرئيس البرتغالي مارسيلو ريبيلو دي سوزا (Marcelo Rebelo de Sousa) في قصر أجودا في مدينة لشبونة، الملكة ماكسيما كانت ترتدي خلال زيارتها لمركز تشامباليمود فستان أنيق من تصميم إيلي صعب (ELIE SAAB).

زارت الأميرة ميت ماريت (Crown Princess Mette-Marit) زوجة ولي عهد النرويج، فيلق المتطوعين في بلدة أوفرئ في مقاطعة بوسكيرود في شرق النرويج وذلك احتفالا بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيسه.

زارت الأميرة ماريا (Princess Marie) أميرة الدنمارك مركز ستورستروم للتوحد في بلدة فوردينغبورغ، وحضرت الأميرة ماريا العرض الأول لفيلم " Det digitale tilbud".

حضرت الأميرة فيكتوريا (Princess Victoria) ولية عهد السويد مؤتمر " Life Below Water 2017" (الحياة تحت الماء لعام 2017) والذي أقيم في فندق " Quality Hotel" في مدينة مالمو، الأميرة فيكتوريا كانت ترتدي معطف أزرق أنيق مصنوع من الصوف، زوج من الأحذية الطويلة من ماركة " Af Klingberg" وكانت تحمل حقيبة أنيقة من ماركة " Dagmar Taylor".

أقيم حفل زفاف الأمير فيليب (Prince Philip) أمير صربيا على دانيكا مارينكوفيتش (Danica Marinkovic) في كاتدرائية القديس ميخائيل الملاك في العاصمة الصربية بلغراد في يوم السبت 7 أكتوبر 2017، وأقيم حفل الاستقبال لحفل الزفاف في نفس اليوم في القصر الأبيض في بلغراد. حضر حفل الزفاف العديد من أثرياء ومشاهير أوروبا وكذلك عدد من أفراد العائلات الملكية الأوروبية وكان من بينهم الملكة صوفيا (Queen Sofia) ملكة إسبانيا السابقة، الأميرة فيكتوريا (Princess Victoria) ولية عهد السويد. الأمير فيليب 35 عام، والذي يعرف أيضا باسم فيليب كارادجوردجيفيتش (Filip Karadjordjevic) هو الابن الأصغر لولي العهد الصربي الأمير ألكسندر كارادجوردجيفيتش (Crown Prince Aleksandar Karadjordjevic)، والرسامة والنحاتة دانيكا مارينكوفيتش، 31 عام هي ابنة الرسام الصربي الشهير ميلان سيل مارينكوفيتش (Milan Cile Marinkovic).

نشر البلاط الملكي السويدي صور جديدة للأمير كارل فيليب (Prince Carl Philip) أمير السويد، وزوجته الأميرة صوفيا (Princess Sofia)، وطفليهما الأمير ألكسندر (Prince Alexander) والأمير غبريال (Prince Gabriel)، ويأتي ذلك بعد أن نشر الأمير كارل فيليب والأميرة صوفيا رسالة شكر للمهنئين على ولادة طفلهما الثاني الأمير غبريال.

استضاف الأمير ناروهيتو (Crown Prince Naruhito) ولي عهد اليابان وزوجته الأميرة ماساكو (Crown Princess Masako)، عشاء في قصر توغو في أكاساكا للأمير فريدريك (Crown Prince Frederik) ولي عهد الدنمارك وزوجته الأميرة ماري (Crown Princess Mary) ، قصر توغو هو مقر الإقامة الرسمي للأمير ناروهيتو، والأمير ماساكو وابنتهما الأميرة أيكو (Princess Aiko)، الأميرة ماري كانت ترتدي في حفل العشاء تنورة أنيقة مصنوعة من قماش الجاكار وتحمل طبعات زهرية معدنية وهي من تصميم ماركة " Prada".

استضاف الأمير وليام (Prince William)، وزوجته كيت ميدلتون (Kate Middleton) وشقيقه الأصغر الأمير هاري (Prince Harry)، حفل استقبال أقيم في قصر باكنجهام بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية لعام 2017، يأتي ظهور دوقة كمبريدج بعد غياب استمر لمدة ستة أسابيع وتحديدا منذ الإعلان عن حملها في طفلها الثالث، وذلك بسبب معاناتها من القيء المفرط الحملي. كيت ميدلتون كانت ترتدي في حفل الاستقبال فستان أزرق أنيق من ماركة " Temperley London" وزوج من الأقراط الأنيقة المرصعة بأحجار الماس الأزرق من ماركة " KIKI McDonough".

سافر الأمير غيوم (Prince Guillaume) ولي عهد لوكسمبورغ وزوجته الأميرة ستيفاني (Princess Stephanie) في زيارة رسمية إلى الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة ما بين 9-12 أكتوبر، وفي اليوم الثاني من زيارة الأمير غيوم والأميرة ستيفاني، قام الزوجان بزيارة الغرفة التجارية في دبي، ومعرض اكسبو 2020 دبي وميناء دبي.

عبدالرحمن الحاج الخميس, 10/12/2017 - 15:48

واصل أفراد العائلات المالكة نشاطهم الرسمي والخيري طيلة الأسبوع ومن ضمنهم كيت ميدلتون التي ظهرت لأول مرة بعد الإعلان عن حملها في طفلها الثالث بصحبة الأمير وليام و الأمير هاري، فيما زار الأمير غيوم و الأميرة ستيفاني الإمارات العربية المتحدة، وسافر الأمير فريدريك ولي عهد الدنمارك وزوجته الأميرة ماري إلى اليابان.