400 زهرية عملاقة لتأمين مهرجان " كان ".. 10 صور من اللحظات قبل الأخيرة

ساعات قليلة وتنطلق الدورة الـ 70 لمهرجان كان السينمائي الشهير يوم الأربعاء المقبل الموافق 17 مايو، وذلك تحت إجراءات أمنية مشددة من قبل الشرطة الفرنسية .

ونشرت الصفحة الرسمية للمهرجان اللقطات الأولى للتحضيرات النهائية لـ"ريد كاربت" للمهرجان والقاعة الرسمية لاستقبال الضيوف وعرض الأعمال المشاركة، وتشهد الدورة الـ 70 عرض 49 فيلمًا من 29 دولة من بينهم 19 فيلما تتنافس على جائزة السعفة الذهبية المرصعة بالماس استثنائيا هذا العام.

مهرجان كان

التنزه في مدينة كان الفرنسية كان مبهجًا بما يكفي قبل أن تضع السلطات صفا مؤلفًا من 400 زهرية عملاقة لكن تلك النباتات الجميلة ليست هناك للزينة بل إنها إجراء أمني لمنع هجمات إرهابية خلال المهرجان السينمائي الشهير الذي تحتضنه المدينة، ومن المفترض أن تمثل الزهريات العملاقة التي يصل ارتفاعها للأكتاف على طول طريق كان كروازيت حواجز أسمنتية مموهة لمنع هجوم مشابه بسيارة أو شاحنة.

تحضيرات نهائية

وأعلنت إدارة مهرجان  كان  باختيار  المخرج  المصري  محمد دياب ليكون عضوا في لجنة تحكيم مسابقة "نظرة ما " وهي المسابقة الثانية في المهرجان إلى جانب الممثل الفرنسي من أصل جزائري  رضا كاتب "حفيد الروائي الجزائري الراحل كاتب ياسين "وتترأس لجنة تحكيم "نظرة ما" هذه العام الممثلة الأميركية  أوما ثورمانوتضم اللجنة المخرج البلجيكي جواكيم لافوس والمدير الفني لمهرجان كارلوفي فاري التشيكي كاريل اوش.

فريق فيلم إشتباك