في اليوم العالمي للنباتيين .. تعرف على أشهر نجوم هوليوود النباتيين

أوليفيا وايلد

أطلقت وايلد موقعا خاصا  WildeThings.org لتعزيز نمط الحياة النباتية، فهي ترى أن الأموال التى يتم دفعها لتناول اللحوم، تدفع من أجل تعذيب تلك الكائنات.

طوبي ماجواير

بطل الأجزاء الأولى من Spiderman نشأ وتربى وسط عائلة لا تهوى أكل اللحوم.

ليام هيمسورث

بطل سلسلة أفلام Hunger Games أصبح نباتيا منذ عام 2015، معلقا أنه كان من القرارات الصعبة بالنسبة له.

خواكين فينيكس

تربي منذ الصغر على تناول الأطعمة النباتية، حتى أن العديد من شركات اللحوم عرضت عليه مبالغ كبيرة من أجل القيام بحملة إعلانية لها، لكنه رفض ذلك، حتى أنه تم تعيينه سفيرا لإحدى الجمعيات الخيرية التى تحارب العنف والقسوة ضد الحيوان.

براد بيت

يرى أن تناول اللحوم يؤدي إلى اصابة الانسان بالعديد من الأمراض، وحاول اقناع أنجلينا جولي - قبل الحصول على طلاق-، للتحول لتناول الخضروات فقط، لكنها عقبت على ذلك بأن التجربة مثلت الانتحار بالنسبة لها.

جينفر لوبيز
جينفر لا تأكل إلا كل ما هو أخضر ويتم زراعته، فهي لا تأكل اللحوم بأنواعها ومنتجات الألبان بمشتقاتها، وترى أن ذلك مفيد أكثر للصحة وللحصول على قوام رشيق أيضا، مضيفة أن أكثر ما تشتاق إليه هو الزبدة.

أليشيا سيلفرستون

عانت الممثلة من أمراض الربو، حب الشباب، والأرق، ونصحها الكثير من الاطباء بالابتعاد عن تناول مجموعة من الاطعمة، وخاصة اللحوم، فبدأت منذ عام 1998 بالتحول لأن تكون نباتية ووجدتها ضالتها فى الحفاظ على قوامها وصحتها فى عدم تناول اللحوم.

إيميلي ديشانيل

تعد إيميلي من أحد المشاهير المناصرين لحقوق الحيوان والمؤيدين لتناول الأطعمة النباتية، حتى أن زميلها فى مسلسل  Bones الممثل ديفيد بوريناز كان يسخر منها بسبب الاطعمة التى كانت تحضرها لتناول أثناء التصوير، أصرت على أن يتناول أحد الأطباق فى أحد المرات وأحب طعمها كثير وبدأ يفكر فى التحول لتناول الأطعمة النباتية.

القاهرة: محمود عبدالمنعم الثلاثاء, 11/01/2016 - 15:56

يتم الاحتفال بالنباتيين فى الأول من نوفمبر فى كل عام، وتم الاحتفال به لأول مرة عام 1994 من قبل المغنية والناشطة في مجال حقوق الحيوان الانجليزية لويز واليس، التقرير التالي يرصد أبرز المشاهير الذي يتناول أطعمة نباتية فقط.