مشاهير يكتبون روشتة السعادة

اختيار الصديق

جينفر لوارنس ترى أن سر السعادة يكمن فى دائرة الأصدقاء الضيقة التى يحظى بها الإنسان، فلا يجب أن نوسع دائرة معارفنا، كما يجب ألا ندخل فى حياتنا أى شخص له أهداف خاصة دون الصداقة، وأكدت أنها تميل إلى قطع علاقتها مع أي صديق لا يتوافر فيه معان الصداقة.

تحصد ما تقدمه

ترى مقدمة البرامج ألين دي جينيريس أن المثل القديم «أنت تحصد ما تقدمه» هو سر السعادة الحقيقية، فما تقدمه أنت كأنسان يعود عليك مرة أخرى، فلا تشتكي من غضب الناس عليك، أو الطاقة السلبية التى يصدرونها إليك، إذا كنت أنت تفعل ذلك من البداية.

تعلم أن تحب نفسك

نجمة التنس سيرينا ويليامز تقول أن على الأنسان أن يحب نفسه ، فإذا لم تحب نفسك لن يحبك الآخرون، وفسرت ذلك بقولها تعلم أهمية تقبل الذات، فالناس لن يقدموا على حبك دون أن تكون مقتنعا بمدى روعة شخصيتك التى أنت عليها.

أن تتخذ موقفا ايجابيا

مطرب الراب شون كومز أو المعروف باسم Diddy يرى أن السر فى السعادة يعود إلى ميل الإنسان فى اتخاذ القرار بما يحب أن يراه، فالطاقة الإيجايبة تجتذب طاقة إيجابية والعكس صحيح.

خصص لنفسك وقتا

بعد دخولها لإحدى المصحات النفسية للعلاج من مرض الذئبة الحمراء أو توالي التعرض لنوبات حادة من الاكتئاب، لخصت سيلينا جوميز أن أحد أساليب التأهيل النفسي أن تخصص وقتا لنفسك تقضيه وسط الأشخاص الذين تحبهم، وتقوم فيه بالأنشطة التى تغير من الحالة المزاجية للشخص.

أن تبذل مجهودا فى حياتك العاطفية

تقول مقدمة البرامج فانيسا لاتشي أن مفتاح السعادة فى العلاقات العاطفية يكمن فى الصدق وعدم اللجوء إلى الكذب حتى ولو كان فيه الحل، فإذا كنت تريد أن تحيا مع هذا الشخص إلى الأبد، فأنت ملزم بتحري الصدق معه.

التمرن بإنتظام

الحرص على أن تذهب إلى صالات الجيم والتمرن لساعات من شأنه أن يفرغ شحنات الغضب، ويجعل جسمك صحيحا، ويزيد من القدرات العقلية لدي الشخص، هكذا تنصح كلوي كاردايشيان الناس بالسعادة.

مساعدة الآخرين

يرى مارك زوكربيرج مؤسس موقع التواصل الإجتماعي Facebook أن السعادة تتلخص فى مساعدة الأخرية وتقديم يد العون لهم.

الشيخوخة أمر لا مفر منه

ترى الممثلة سيجورني ويفر أن تقبل التقدم فى العمر، من أهم شروط الحصول على السعادة، حيث أن بدأت النجوم أو الاشخاص لا يحبذون فكرة التقدم بالعمر، لكنك إذا آمنت بأن كل مرحلة من حياتك يمكن أن تعيشها وفق المتغيرات التى تطرأ على حياة الأنسان لن يكون هناك أى نافذة يمكن للأكتئاب أن يطل منها.

اسأل نفسك دائما

الممثل الشاب جوزيف جوردون ليفيت يرى أن السعادة تكمن فى توجيه الاسئلة بأستمرار كنوع من محاسبة النفس، لماذا أقوم بهذا العمل، ولماذا أصادق هؤلاء الأشخاص، هل حياتي هى الحياة الأمثل التى يجب أن أعيش فيها، فالأسئلة تضعك فى الواقع وتزيد من ربطك من تحقيق بعض الآمال فى المستقبل.

القاهرة: محمود عبدالمنعم الإثنين, 10/24/2016 - 16:30

السعادة، هي شعور يُمنح من خلال القيام ببعض الأنشطة أو التواجد مع بعض الأشخاص، وهناك من يرى أن السعادة قرار تتخذه وتمنحه لنفسك كي تصبح سعيدا ومقبلا على الحياة، هؤلاء المشاهير يكتبون الروشتة المثالية للحصول على السعادة من وجهة نظرهم.