8 معلومات لا تعرفونها عن محمود عبد العزيز بينها لقبه بـ "الساحر"

ولد محمود عبد العزيز في 4 يونيو عام 1946م في حي الورديان بالإسكندرية، وحصل على بكالوريوس الزراعة من جامعة الإسكندرية، ثم حصل على درجة الماجستير في تربية النحل، و بدأ رحلته الفنية من خلال الانضمام إلى فريق المسرح بكلية الزراعة.

انطلقت رحلة محمود عبد العزيز في أولى أدوار البطولة المطلقة له عام 1975م من خلال فيلم "حتى آخر العمر"، وبلغ رصيده في السينما نحو 84 فيلماً بمشاركة ألمع نجوم مصر من الزمن الجميل او من الفنانين المخضرمين.

قدم أول أدواره التلفزيونية من خلال مسلسل "الدوامة" في بداية السبعينيات، ثم بدأ مع السينما من خلال فيلم "الحفيد" عام 1974م، واشتهر ببراعته في التمثيل حتى أنه لُقب بـ "ساحر السينما العربية" لعبقريته في تجسيد مختلف الادوار الصعبة والتي ابهرت النقاد والجمهور على السواء.

انفصل محمود العزيز عن زوجته الأولى "جيجي زويد" بعد 20 عاماً من الزواج وبعدما كانت تجمعهما قصة حب قوية، ولم يوضحا أسباب طلاقهما، ليتزوج بعدها بوسي شلبي.

من أبرز أعماله التلفزيونية التي أثرت كثيراً في الدراما المصرية هو مسلسل "رأفت الهجان" الذي قدمه في منتصف الثمانينات، ويحكي المسلسل قصة الجاسوس المصري رفعت علي سليمان الجمال الذي تم زرعه داخل المجتمع اﻹسرائيلي للتجسس لصالح المخابرات المصرية.

تزوج محمود عبد العزيز في المرة الأولى من السيدة جيجي زويد التي أنجب منها ثلاثة أبناء منهم ولدين يعملان بالتمثيل هما كريم ومحمد، لينفصل عنها بعد سنوات ويتزوج من الإعلامية بوسي شلبي.

قدم محمود عبد العزيز مع بداية الألفية الجديدة عددا  من الأفلام المهمة بدأها عام 2003 بواحد من أهم أدواره وهو شخصية الساحر منصور بهجة من خلال فيلم "الساحر" مع المخرج  رضوان الكاشف، ثم فيلم رحلة مشبوهة عام 2002 مع المخرج أحمدي يحيى، وفيلم ليلة البيبي دول عام 2008 ، وفي العام التالي 2009 قدم آخر أفلامه إبراهيم الأبيض مع النجوم أحمد السقا وهند صبري وعمرو واكد.

وفي رمضان الفائت 2016، خاض الساحر الماراثون الدرامي بمسلسل "رأس الغول"، والذي يظهر فيه بتسعة أوجه، ولاقى المسلسل نجاحا لافتا.

احسان علوه السبت, 10/22/2016 - 16:52

شائعة الموت لاحقت في الساعات الماضية النجم الكبير محمود عبد العزيز حيث استند مروجيها على اصابة النجم بوعكة صحية دخل على اثرها الى المستشفى، إلا ان زوجته الاعلامية بوسي شلبي ونجله احمد سارعا فورا الى نفي الأمر وأكدا ان حالته الصحية مستقرة بعد اصابته بالانيميا، داعيين الجمهور الى الدعاء له.

ويعد محمود عبد العزيز من أشهر نجوم الفن في الوطن العربي، ويعتبر مدرسة في الأداء ، وقدم لـ السينما المصرية نحو 84 فيلماً بمختلف الأدوار المتنوعة بين الرومانسية والكوميدية والجدية.

تعرفوا معنا بهذا الألبوم على أهم المحطات في حياة محمود عبد العزيز.