أفضل 10 ممثلين قدموا شخصية Superman

لعب الممثل دايفيد ويلسون دور سوبر مان فى المسرحية التليفزيونية It's a Bird...It's a Plane...It's Superman التى عرضت عام 1975.

الممثل الأنجليزي هنري كافيل آخر من قدم شخصية سوبر مان فى  السينما من خلال أفلام Man of Steel  2013، Batman v Superman  2016، كما يؤدي نفس الشخصية فى فيلم Justice League والذي سيعرض العام المقبل.

قدم الممثل جون هاميس نيوتون شخصية كلارك كنت أو سوبر مان من خلال مسلسل Superboy والذي عرض فى الفترة من 1988 – 1992 قبل أن يتم استببداله.

الممثل جيرارد كريستوفر هو من خلف جون هاميس نيوتون فى مسلسل Superboy، وقد جاء لتمثيل الدور بناءا على رغبات الجمهور.

حقق الممثل الأمريكي توم ويلينج شهرة كبيرة من خلال أدائه لشخصية سوبر مان فى مسلسل Smallville والذي عرض على مدار 10 سنوات متواصلة.

كيرك آلن أول من قد شخصية سوبر مان فى السينما من خلال الفيلم الذي عرض عام 1948 وحمل أسم superman، ثم قدم نفس الشخصية مرة أخرى عام 1950 من خلال فيلم Atom Man vs. Superman.

الممثل براندون روث قدم أيضا شخصية سوبر مان من خلال فيلم the last  of krypton عام 2006.

الممثل المخضرم جورج ريفز ارتبط كثيرا بأجيال الخمسينيات من خلال تقديمه لنفس الشخصية عبر مسلسل Adevtures of superman لستة أجزاء متواصلة.

الممثل دين كين قدم شخصية سوبر مان من خلال مسلسل Lois & Clark: The New Adventures of Superman والذي أستمر عرضه من 1993 – 1997.

الممثل كريستوفر ريفي يعتبر أفضل من قدم شخصية سوبر مان، وأكثر من تعلقت به ذاكرتنا فى العالم العربي، قدم أربعة أفلام عن سوبر مان خلال الفترة من 1978 – 1987.

القاهرة: محمود عبدالمنعم الأربعاء, 10/12/2016 - 16:01

البطل الخارق الذي ظهر في مجموعة القصص المصورة دي سي كومكس، سوبر مان الذي جاء لكوكب الأرض بعد تعرض كوكبه للتدمير وفقدان عائلته، التى بعثته لكوكب كان من وجهة نظرهم يبعث شكله من الفضاء الخارجي على السلام والطمأنينة، ظهر الرجل الخارق على صفحات العدد الأول من قصص الحركة المصورة فى شهر يونيو من عام 1938، ثم أصبح أشهر بطل خارق في العالم.