13 معلومة عن كيت وينسلت فى عيد ميلادها

كيت إليزابيث وينسلت من مواليد 5 أكتوبر 1975 فى مدينة ريدنج بإنجلترا، ولديها أختين تعملان فى مجال التمثيل وهما بيث وآنا، وأخ يدعى جوس.

تنتمي كيت وينسلت لعائلة فنية حيث يعمل والدها روجر ووالدتها سالي فى مجال التمثيل، وهي ايضا الحفيدة لأثنين من مدراء مسرح ريدينج الذين كان لهم الدور أيضا فى المساهمة بتمويل النشاط المسرحي الخاص بالمدينة.

دخولها لعالم التمثيل كان من بوابة الاعلانات التجارية، حيث شاركت فى أحد الأعلانات الخاصة بحلويات الاطفال فى عمر 11 عام، بعدها تلقت دروس فى التمثيل، وذهبت للمدرسة العليا للفنون المسرحية.

أول عمل فني طويل لها كان المشاركة فى فيلم Heavenly Creatures عام 1994، وكان عمرها وقتها 17 عام فقط.

مشاركتها فى فيلم Sense and Sensibility عام 1994 إلى جانب إيما طومسون مثل الانطلاقة الحقيقية لها، فبخلاف الاشادات الواسعة لدورها فى الفيلم، نالت أيضا جائزة البافتا كأفضل ممثلة، ورشحت للأوسكار كأفضل ممثلة مساعدة.

أرسلت باقة من الورد للمخرج جيمس كاميرون بعد أختيارها لأداء دور «روز» فى فيلم Titanic، ونالت الأوسكار كأحسن ممثلة عن دورها فى الفيلم، وأصبحت ممثلة تحصل على جائزة الأوسكار وقتها.

لم تحضر الحفل الخاص بعرض الفيلم عام 1997، بسبب انشغالها بحضور جنازة صديقها المقرب ستيفان تيردري.

عانت كثيرا بعد تقديمها فيلمي Titanic ، Sense and Sensibility وذلك بسبب اضطرارها لارتداء الكورسيه طوال الوقت، مما أدى إلى أصابتها بألام حادة فى عظام القفص الصدري، والمعدة.

رفضت الأدوار الرئيسية في كل من Shakespeare in Love 1998 وAnna and the King عام 1999 من أجل القيام ببطولة بعض الأفلام المستقلة.

تزوجت من المخرج المساعد جيم ثيرابيلتون عام 1998 حيث تقابلا لأول مرة خلال تصوير فيلم Hideous Kinky ورزقا بأنتهما ميا عام 2000 واتفقا على الطلاق فى عام 2001، وتزوجت لاحقا المخرج سام منديز في عام 2003 الذي أنفصلت عنه عام 2010.

كيت جدة للطفل «جو» وهو الطفل الذي وضعته ابنتها ميا بعد ولادة قيصرية.

كان المفترض أن تقوم بدور بريدجيت فى Bridget Jones's Diary إلا أن منتجي الفيلم رأوا أن كيت ستكون صغيرة جدا لأداء الدور، وذهب الدور إلى رينيه زيلويجر.

ثالث ممثلة تحصل على جائزتي الجولدن جلوب عن عملين مختلفين فى عام واحد، حيث حصلت على أحسن ممثلة عن دورها فى كل Revolutionary Road وأحسن ممثلة دور ثاني فى The Reader .

القاهرة : محمود عبدالمنعم الأربعاء, 10/05/2016 - 14:38

سيرة ذاتية مليئة بالمفاجأت والأسرار، اعمال فنية وجدت طريقها لقلوب المشاهدين ولأقلام النقاد، اعمالها تميزت بالجودة والعمق والجرأة، انها الجميلة البريطانية كيت وينسلت، بمناسبة عيد ميلادها 41 إليكم مجموعة من المعلومات عن الممثلة الجميلة.