8 أفلام كانت تحظى بعناوين مجنونة تم تغييرها

Pretty Woman

قبل أن يتم الاستقرار على Pretty Woman ليكون عنوانا للفيلم الأكثر شهرة للنجمة جوليا روربتس كان العنوان الذي تم الاستقرار عليه « 3000» وهو أجر الشخصية التى تؤديها روربتس فى الفيلم.

رجل أعمال شاب يدعى إدوارد لويس يقابل فتاة ليل تدعى فيفان خلال تواجده فى مدينة لوس أنجلوس للتوقيع على بعض الاتفاقيات التجارية، يقع هو فى غرامها، وتقرر هي التخلي عن مهنتها كي تليق بالعيش معه، الفيلم بطولة جوليا روبرتس وريتشارد جير وإخراج جاري مارشال وهو من انتاج عام 1990.

Toy Story

شركة بيكسار قامت بوضع التصميم المبدأي للملصق الدعائي لفيلم Toy Story بعنوان Moving Buddies أو الدمى المتحركة، لكنهم قاموا بتعديل أسم الفيلم قبل موعد طرحه.

الفيلم يحكي عن المغامرات التى تقوم بها بعض الدمى التى تتحرك فى غياب مالكها الأصلي، ويعتبر أول فيلم متكامل صنع بأكمله باستخدام الكمبيوتر على يد ستيف جوبز.

Alien

الأسم الأولى للفيلم كان Star Beast، منتجو الفيلم رأوا أن كلمة Star  من شأنها أن تقلل من حجم الرعب الموجود بالفيلم، أو قد تعطي انطباعا مغايرا لطبيعة الفيلم، وأن كلمة Alien أقوى بكثير من Beast.

أحد الكائنات الفضائية الذي يقوم بتتبع أحدى المركبات الفضائية ويقوم بقتل جميع أفراد طاقمها، الفيلم بطولة توم سكيريت، سيغورني ويفر، فيرونيكا كارترايت، هاري دين ستانتون، وهو من إخراج ريدلي سكوت.

Final Destination

من منا شاهد الجزء الأول من سلسلة أفلام الرعب Final Destination، يعرف جيدا القصة التى تتلخص فى هرب مجموعة من الشباب من الموت بطريقة مخادعة، ويبدأ بعدها فى اصطياد الناجون من حادث تحطم احدى الطائرات.

الأسم المبدئ للفيلم كان Flight 107 لكن صانعو الفيلم، عندما فكروا بالأجزاء الجديدة للفيلم، وجدوا أن الأسم لن يكون مناسبا لاستمراره فى الأجزاء المتبقية.

Titanic

وقع اختيار فريق عمل Titanic على أسم Ship of Dreams ليكون عنوان الفيلم، سفينة الأحلام بالنسبة لجميع أبطال الفيلم، لم يكن الأسم الموفق الذي أختاره صناع العمل، وتم تغييره لـ Titanic وهو الأسم الذي جذب ملايين المشاهدين لدور العرض حول العالم، وصنع المجد والشهرة لكيت وينسلت وليوناردو دي كابريو بطلي العمل.

Annie Hall

يتعبر فيلم Annie Hall من روائع الاعمال الفنية التى أخرجها المخرج وودي آلان، الفيلم كان يسمى Anhedonia وهى الكلمة التى تعني وجود عجز لدى الشخص كي يرى المتعة في الأنشطة الطبيعية، وتم تغيير عنوان الفيلم ليحمل أسم بطلة البطلة الفيلم آني هول والتى جسدتها الممثلة ديانا كايتون.

Pulp Fiction

فيلم Pulp Fiction أحد العلامات المميزة فى تاريخ الدراما الأمريكية، الفيلم كان يطلق عليه Black Mask حيث أعتبر صناع الفيلم أن عنوان Black Mask سيكون غامضا بالنسبة للجمهور.

Tomorrow Never Dies

العنوان الأولي للفيلم كان Tomorrow Never Lies لكن منتجو الفيلم رأوا أن عنوان الفيلم Tomorrow Never Dies سيكون أوضح بالنسبة للجمهور وبالتالي وقع الاختيار النهائي عليه.

القاهرة : محمود عبدالمنعم الإثنين, 10/03/2016 - 17:59

عندما يختار القائمون على الفيلم قصة معينة للعمل عليها، يتم طرح عناوين مبدئية كي يتم الترويج لها، أو حتى لجذب أحد الابطال لهذا الفيلم، التقرير التالى يستعرض أسماء 8 أفلام كانت تحظى بأسماء لم تكن جذابة، وتم تغييرها كي تصبح تلك الافلام التى نالت استحسان الجمهور .