9 معلومات يجب أن تعرفها عن حياة مونيكا بيوليتشي فى عيد ميلادها

مونيكا بيوليتشي من مواليد 30 سبتمبر 1964 في مدينة تشيتا دي كاستيلو بإقليم أومبريا وسط إيطاليا، ونشأت في مدينة سان جوستينو، وهي الطفلة الوحيدة لكل من برونيلا بريجانتي و باسكوالي بيلوتشي.

عملت كعارضة أزياء قبل أن تتجه للتمثيل، حيث شاركت فى عدد من الاعمال الفنية فى إيطاليا، إلا أن فيلم Bram Stoker’s Dracula عام 1992، كان بمثابة بطاقة تعريفها بالجمهور الأمريكي.

جذبت الأنظار إليها من خلال تجسيد شخصية مريم فى فيلم the Christ من إخراج ميل جيبسون عام 2004، ثم مشاركتها فى فيلم The Brothers Grimm عام 2005 أمام مات ديمون وهيث ليدجر.

كانت تنوي أن تصبح محامية، وبالفعل ألتحقت بأحدى كليات الحقوق فى إيطاليا، قبل أن تتجه بعدها للعمل فى مجال الأزياء.

تجيد التحدث باللغات الإيطالية، الإنجليزية، الفرنسية، الفارسية والإسبانية.

رزقت بمولودتها الأولى وكان عمرها 40 عام، والثانية كانت بعمر 46، وبررت ذلك بأنها لم تكن مستعدة أن تصبح أما.

تزوجت من الممثل الفرنسي فينسنت كاسل الذي تعرفت عليه خلال تصوير فيلم The Apartment عام 1996، وتزوجوا في عام 1999، ولديهما ابنتان، ديفا ولدت عام 2004 و ليوني عام 2010، قبل أن يعلن الثنائي أنفصالهما في أغسطس 2013 .

أبرز الأدوار الفنية التى قدمتها وساهمت فى إظهار أسم مونيكا بيوليتشي فيلم Malèna والذي قدمته عام 2000 حيث جسدت دور سيدة إيطالية يذهب زوجها للحرب، ويبدأ رجال القرية فى محاولة التقرب منها، ودورها في فيلم Spectre عام 2015، وهى أكبر ممثلة جسدت فتاة بوند على مر العصور.

أحتلت المرتبة السادسة فى ترتيب النساء الأكثر إثارة عام 1999 بحسب استفتاء مجلة Maxim magazine، ثم حلت فى المرتبة التاسعة عام 2002 فى نفس المجلة، فيما أحتلت المرتبة الأولى فى أستفتاء Ask men كأثر النساء المرغوبة عام 2002.

القاهرة : محمود عبدالمنعم الجمعة, 09/30/2016 - 15:30

لم تنجب السينما الإيطالية من بعد صوفيا لورين، ممثلة قادرة على التعبير عن الجمال والثقافة الإيطالية، سوى مونيكا بيولتشي، التى تمكنت فور دخولها مجال التمثيل من حجز المقاعد الأمامية من تركة الشهرة الإيطالية بل والأوروبية، بمناسبة بلوغها عامها 52 ، إليكم مجموعة من المعلومات عن حياة الإيطالية الفاتنة.