10 معلومات عن الفرنسية الجميلة ماريون كوتيار فى عيد ميلادها

ماريون تعارض استخدام المرأة للبوتكس، فمن ناحية فهى تخاف من الحقن، كما أنها ترى أن استخدام المرأة للبوتكس ضد الطبيعة الانسانية التى تشيخ مع مرور الزمن، علاوة على أنها ترى أن هناك مرحلة معينة لن يستطيع البوتكس اخفاء معالم الزمن.

 

حازت على جائزة الأوسكار أفضل ممثلة عام 2008 عن دورها فى فيلم  La Vie En Rose والذي يحكي قصة حياة المطربة الفرنسية الراحلة اديث بياف Édith Piaf، وهو من إخراج أوليفيه داهان، الذي أكد أنه اختار ماريون قبل أن يشرع فى كتابة السياريو الخاص بالفيلم، حيث أنه زعم أن طريقة النظر ورسمة العين تتشابه إلى حد كبير بين الجميلتين.

احتفظت بمكان ثابت على غلاف مجلة Vogue الباريسية على الرغم من أنها ليست عارضة أزياء، حيث ظهرت حوالى 5 مرات على غلاف Vogue فى عام 2010، وثلاث مرات على مجلة Dior فى عام 2012، وثلاث مرات أخرى على غلاف Vogue فى اغسطس 2012 فقط.

بعد حصولها على الأوسكار فى 2008، عملت مع المخرج مايكل مان خلال فيلم Public Enemies الذي أكد لها على ضرورة أن تتعلم اللغة الأنجليزية، حتى تحصل على مزيد من الادوار فى هوليود، وتحاول ماريون أن تقوم بتلك الخطوة لكنها تجد صعوبة فى الالتزام بكورسات اللغة التعليمية نظرا للمشروعات الفنية التى تدخل فيها.

أثبتت قدرتها على الغناء فى فيلم Nine حينما قامت بأداء دور زوجة الممثل دانيال دي لويس، وعلى الرغم من الانتقادات التى طالت الفيلم إلا أنها احتفظت بالنقد الايجابي فى الفيلم وحدها.

أول أعمالها الفنية كان عام 1993 وكانت بعمر 17 عام، حيث شاركت فى بطولة المسلسل الكندي Highlander.

نشاطة حقوقية فى مجال النشاط المناخي، وهي أيضا المتحدث الرسمي بأسم جميعة السلام الأخضر منذ عام 2002.

أول ممثلة فرنسية تفوز بجازئة البافتا بعد ضم جائزة أفضل ممثلة فى بريطانيا وأفضل ممثلة أجنبية معا، وذلك عن دورها فى فيلم La Vie En Rose عام 2008.

على علاقة بالممثل والمخرج الفرنسي جيوم كانيه Guillaume Canet وأطلقت عليهم الصحف الفرنسية براد وأنجلينا النسخة الفرنسية، ولديها منه طفل يدعى مارسيل من مواليد مايو 2011، وحامل حاليا فى طفلها الثاني منه.

ثارت شائعات خلال الفترة الأخيرة بوجود علاقة بينها وبين الممثل براد بيت، وهى العلاقة التى أجهزت على زواج بيت من الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي، ونفت تلك الانباء بخبر حملها الثاني.

القاهرة : محمود عبدالمنعم الجمعة, 09/30/2016 - 14:13

ولدت أيقونة الجمال الفرنسية ماريون كوتيار فى مثل هذا اليوم عام 1975، فى ريف إقليم لواريت بالقرب من مدينة أورليان التي تبعد 130 كيلومتر تقريبا عن العاصمة باريس، والداها هو جون كلود كوتيار ممثل صامت سابق وممثل ومخرج مسرحي، والأم مونيك نسيما تيود وهي أيضا ممثلة ومعلمة تمثيل، نالت العديد من الادوار والجوائز العالمية التى جعلتها فى مصاف الممثلات العظام فى عاصمة النور.