بالصور: لن تتوقعوا جنسيات هؤلاء الممثلين الخليجيين!

هل تعلمون ان عبير احمد هي ممثلة مصرية ووالدتها ايضا من الجنسية اللبنانية؟. عبير تعد حاليا من اهم الممثلات التي تشارك في الدراما الخليجية، وكانت بداياتها مع الدراما الكويتية في منتصف التسعينات، لتنجح في فترة قصيرة بان تكون من اهم الممثلات في الدراما الخليجية.

الممثلة نور الغندور مصرية (ابا عن جد)  لكنها ولدت في الكويت، وتجيد التحدث باللهجة الكويتية بطلاقة فائقة، وباتت من احدى نجمات الدراما الخليجية. ومن اشهر مسلسلاتها: "سكن الطالبات"، "أول الصبح"، "بركان ناعم"، "البيت السعيد".

تنحدر الممثلة هبة الدري من مصر، وشاركت في الدراما الخليجية في اكثر من 40 مسلسل، و19 مسرحية. تزوجت هبة عام 2012 من الفنان الكويتي نواف العلي، وتستقر حاليا في الكويت.

هدى حسين ممثلة عراقية لكنها غادرت الى الكويت ابان ازمة الخليج، وانطلقت في الدراما الكويتية في اواخر الستينات. ومن اشهر اعمالها التي ما تزال راسخة في الذاكرة: "الى ابي وامي مع التحية"، و"حبابة".

لمياء طارق ممثلة مصرية لكنها اشتهرت في الدراما الكويتية اواخر التسعينات عبر مسلسل "القرار الاخير" مع حسين ومحمد المنصور، ثم توالت اعمالها في الخليج بينها "زمن الاسكافي" الى ان باتت اسما مطلوبا على قائمة نجوم الخليج.

ينحدر عبد الناصر درويش من اصول فلسطينية ويملك الجنسية "البوليفية"، بدأ العمل في الدراما الخليجية كمخرج ثم خاض مجال التمثيل. من اشهر اعماله: "قرقيعان" مع الفنان داوود حسين، ثم شكل ثنائية مع الفنان حسن البلام نتج عنها مجموعة من الأعمال منها "كاني وماني" و"عماكور"،.

شيماء علي ممثلة ايرانية تعيش في الكويت، وتحسب على الفن في دول الخليج. شاركت في العشرات من الاعمال الخليجية بينها: "دروب الشك"، جرح الزمان، ثمن عمري، لعبة الايام. اما اخر مسلسل لها فكان بعنوان "مذكرات عائلية" عام 2013م لتعتزل الفن بعدها وتتفرغ لحياتها الزوجية.

هل تعملون ان نجم الكوميديا داوود حسين ينحدر من اصول باكستانية؟. داوود حصل على الجنسية الكويتية قبل عدة سنوات، واثرى دراما الخليج باكثر من 50 عمل بين التلفزيون والمسرح. من اعماله: بدر الزمان، حجا، الفطين، تذكرة داوود.

ريماس منصور ممثلة يمنية واستطاعت في وقت قصير بان تحجز مقعدا مهما لها في الدراما السعودية بعد اولى اطلالاتها في مسلسل "37 درجة". ولاقت دعما من الفنان ناصر القصبي.

من ابرز اعمالها "كلنا عيال قرية"، "ابو الملايين"، "طاش ما طاش" كما شاركت في برنامج "واي فاي".

احسان علوه الثلاثاء, 09/20/2016 - 14:59

نجوم عرب كثر لمعوا في الدراما الخليجية وحققوا شهرة لافتة بادائهم التمثيلي باللهجة المحلية الخليجية حتى ظننا ان جنسياتهم بالفعل تنحدر الى البلدان الخليجية، لكن، قد نتفاجئ ان عددا منهم ينتمي لجنسيات عربية مختلفة او حتى اجنبية قد لا تخطر على بالنا، بينهم كل من: داوود حسين، هدى حسين، نور الغندور، لمياء طارق، شيماء علي  وريماس منصور وغيرهم.

تعرفوا معنا بهذا الالبوم على ابرز نجوم الخليج الذين ساهموا في اثراء الدراما الخليجية منذ سنوات لكنهم ينحدرون من جنسيات مختلفة.