بالصور مراسم تعميد الامراء والاميرات 

الاميرة تشارلوت هي الطفلة الثانية للامير وليام وزوجته كيت ميدلتون (Kate Middleton) واقيمت مراسم تعميدها في يوم 5 يوليو عام 2015 في كنيسة سانت ماري المجدلية في ساندرينجهام، وهي نفس الكنيسة التي عمدت فيها جدتها لوالدها، الامير الراحلة ديانا (Princess Diana)، الاميرة تشارلوت ارتدت في مراسم تعميدها ثوب تعميد مصنوع من الدانتيل وهو نفس ثوب التعميد الذي ارتداه شقيقها الاكبر الامير جورج في مراسم تعميده.
 

الاميرة جابرييلا والامير جاك هما الطفلان التوام لامير موناكو الامير البرت الثاني (Prince Albert II) وزوجته الاميرة تشارلين (Princess Charlene)، ولقد اقيمت مراسم تعميد الاميرين الصغيرين اللذان يعرفان باسم توأم موناكو، في يوم 10 مايو عام 2015 ولقد ارتدى كل منهما في مراسم التعميد ثوب تعميد أنيق من تصميم " Dior".
 

الاميرة جوزفين والامير فنسنت هما الطفلين التوأم للامير فريدريك (Crown Prince Frederik) ولي عهد الدنمارك وزوجته الاميرة ماري، ولقد اقيمت مراسم تعميدهما في كنيسة " Holmens Kirke" في كوبنهاجن في الدنمارك في يوم 14 ابريل عام 2011، الامير فنسنت ارتدى في مراسم التعميد ثوب تعميد مصنوع من الدانتيل صنع في عام 1870 وقام بارتدائه شقيقه الاكبر سنا الامير كريستيان (Prince Christian) والاميرة إيزابيلا (Princess Isabella)، وجدته الملكة مارجريث (Queen Margrethe) ووالده في مراسم تعميدهم، الاميرة جوزفين ارتدت في مراسم تعميدها ثوب تعميد صنع في عام 1940 وتم اهدائه إلى جدتها الكبرى الملكة انجريد (Queen Ingrid).
 

الاميرة ليونور هي الطفلة الاولى للاميرة مادلين (Princess Madeleine) وزوجها رجل الاعمال كريس أونيل (Christopher O'Neill) ولقد اقيمت مراسم تعميدها في يوم 8 يونيو عام 2014 وهو اليوم الذي يوافق ذكرى مرور عام على زواج والديها، الاميرة الصغيرة تم تعمديها في كنيسة قصر " Drottningholm" في ستوكهولم وقبل يومين فقط من يوم عيد الميلاد الثاني والثلاثين لوالدتها الاميرة مادلين.
 

الاميرة اماليا هي ابنة لامير فيلكس (Prince Felix) امير لوكسمبورغ وزوجته الاميرة كلير (Princess Claire)، ولقد اقيمت مراسم تعميدها في كنيسة " Saint Ferreol" في مدينة " Lorgues" في فرنسا في يوم 12 يوليو عام 2014.
 

الاميرة استيل هي الابنة الاولى للاميرة فيكتوريا (Crown Princess Victoria) ولية عهد السويد وزوجها الامير دانيال (Prince Daniel) ولقد اقيمت مراسم تعميدها في يوم 22 مايو عام 2012 في الكنيسة الملكية في قصر " Drottningholm" في ستوكهولم وحضرها العديد من الامراء وافراد العائلات المالكة الاوروبية.
 

الامير اوسكار هو الطفل الثاني للاميرة فيكتوريا ولية عهد السويد وزوجها الامير دانيال، وأقيمت مراسم تعميده في يوم 27 مايو عام 2016 في الكنيسة الملكية في ستوكهولم، ولقد ارتدى في مراسم التعميد نفس ثوب التعميد الذي ارتدته والدته الاميرة فيكتوريا وشقيقته الكبرى الاميرة استيل وهو ثوب تعميد مصنوع من القطن والدانتيل والساتان.
 

الامير جورج، الطفل الاول لدوق ودوقة كمبريدج الامير وليام وزوجته كيت ميدلتون، تم تعميده في يوم 23 اكتوبر عام 2013 في الكنيسة الملكية في قصر سانت جيمس، ولقد ارتدى الامير الصغير يومها ثوب تعميد مصنوع من الدانتيل وهو نسخة طبق الاصل من ثوب تعميد صنع خصيصا في عام 1841 من اجل ابنة الملكة فيكتوريا (Victoria)، ثوب التعميد الذي ارتداه الامير جورج قامت بتصميمه انجيلا كيلي (Angela Kelly).
 

الامير نيكولاس امير السويد هو الطفل الثاني للاميرة مادلين وزوجها رجل الاعمال كريس أونيل ولقد اقيمت مراسم تعميده في كنيسة قصر " Drottningholm" في ستوكهولم مثل شقيقته الكبرى وبقية اقربائه الامراء، وذلك في يوم 11 أكتوبر عام 2015.
 

الامير الكسندر امير السويد كان محط الانظار في مراسم تعميده في يوم 9 سبتمبر 2016 ولكن الامير الصغير بدا منشغلا لبعض الوقت في محاولة التواصل مع الامير اوسكار (Prince Oscar)، ابن خالته ولية عهد السويد، والذي يكبره بشهر واحد فقط.
 

عبدالرحمن الحاج السبت, 09/17/2016 - 13:26

السنوات القليلة الماضية شهدت مولد العديد من الامراء والاميرات الصغار، والكثير من الاحتفالات ومراسم التعميد التي اقيمت بعد اشهر قليلة من مولدهم، كان احدثها مراسم تعميد الامير الكسندر امير السويد وابن الامير كارل فيليب وزوجته الاميرة صوفيا.

تعالوا معنا اليوم نستعرض مجموعة من صور مراسم تعميد الامراء والاميرات الصغار التي اقيمت خلال السنوات القليلة الماضية:

لامراء والاميرات الصغار ورثة عروش الممالك في العالم

بالصور: مشاهير يقابلون افراد العائلات المالكة