8 معلومات لا تعرفونها عن وائل كفوري في عيد ميلاده

ولد وائل ايميل كفوري في زحلة عام 1974، عشق الفن ودرس الموسيقى وكان يغني في حفلات المدرسة دائما، وشجعه والداه على الغناء منذ الصغر.

لطالما اشيع عن وائل كفوري غرامه بالفنانة اليسا، الا ان زواجه قبل سنوات قليلة فند كل هذه الشائعات خصوصا مع تأكيد الطرفين ان ما يربطهما هو الصداقة القوية والانسجام.

تميز وائل كفوري بمواظبته على غناء اللهجة اللبنانية في بداياته، ثم ما لبث ان غنى اول اغنية له باللهجة المصرية وهي "بعترفلك اني بحبك"، وكان  اول دويتو له مع نوال الزغبي وهو "مين حبيبي انا".

لقب وائل بعدد من الألقاب  الفنية عبر بعض الملحنين مثل "العندليب الطائر" من قبل الملحن شاكر الموجي، "كامل الأوصاف " من قبل الملحن وسام الامير، لقب أيضا عبر إحدى المطبوعات اللبنانية "ربيع قلب الشباب".. كما لقب عبر جمهوره بأمير وملك الرومنسية او امير الأغنية الرومنسية.

بداية وائل كفوري كانت في استديو الفن بين عامي 1992 و1993، حيث حصل على الميدالية الذهبية للبرنامج ونال إعجاب لجنة التحكيم بطريقة لافتة.

استطاع وائل كفوري ان يحقق النجاح من لول للبوم لطلقه عام 1994 وهو "شافوها وصاروا يقولوا" واكتسحت اغنيتاه "ما وعدتك بنجوم الليل" و"ليل ورعد" الاذاعات والتلفزيونات لفترة طويلة.

شارك وائل كفوري كعضو من اعضاء لجنة التحكيم في برنامج المواهب اراب آيدول بموسمه الثالث بدلا من النجم راغب علامة الى جانب نانسي عجرم و حسن الشافعي واحلام.

يحرص النجم وائل على ان تبقى حياته العاطفيّة بعيدة عن الاضواء، ولم يعلن عن زواجه الا بعدما كشفت الصحافة الامر، ولديه من زوجته السيدة انجيلا بشارة طفلتين.

احسان علوه الخميس, 09/15/2016 - 16:42

الفنان اللبناني وائل كفوري احتفل بعيد ميلاده الـ 42 وسط معايدات كثيفة من معجبيه في العالم العربي، ورد عليهم بتغريدة مميزة شكرهم فيها على محبتهم له قائلا لهم :"محبتكن عندي بالكون، ولولاها ما وصلت لهون، ولو ما تكونوا انتو العيد، عيدي لا طعم ولا لون".

ويعد وائل كفوري اليوم من نجوم الصف الاول في لبنان والعالم العربي لصوته المميز واغانية الرومانسية والراقية اضافة الى وسامته التي تسحر معجباته.

تعرفوا معنا بهذا الالبوم على ابرز المحطات الفنية والشخصية في حياة النجم وائل كفوري.