في عيد ميلاده..تعرفوا على مسيرة كاظم الساهر وعائلته الفنية جدا !

ولد الفنان كاظم الساهر في مدينة الموصل عام 1957، وكان هو الاخ العاشر في اسرة تتكون من 12 ابن ووالدين، ويظهر في الصورة معه بدر السامرائي ابن شقيقته الذي يعتبر صديقه الوفي والاقرب له حتى الان.

رغم ان بداية كاظم الساهر مع الشهر كانت منذ منتصف الثمانينيات تقريبا حيث قدم عدة اغنيات شعبية عراقية بينها "عبرت الشط" الا ان موعده مع التميز والانطلاق كان في بداية التسعينيات تقريبا حينما خرجت اغنيته "اختاري" كلمات الشاعر الكبير نزار قباني.

كاظم الساهر كان قد انتهى من تلحين عدة قصائد للشاعر الراحل قبيل ان يلتقيه بسنوات لكنه لم يشأن ان يخرجها للنور دون موافقته وبالفعل توصل الى اسرته وتعرف عليه عن طريق احد حضور حفل له بسوريا.

نزار قباني جهش من موهبة كاظم الساهر وكان بعتره مثل ابنه ونشأت صداقة وطيدة بينهما، وكان اخر ما كتبه الراحل اثناء وجوده في المستشفى في لندن قصيدة كاظم الساهر "الحب المستحيل" التي اصر ان ينهيها برغم طلب الاطباء منه الراحة.

كاظم الساهر ترك العراق في بداية التسعينيات وعاش لفترة في الاردن ثم القاهرة واخيرا استقر في المغرب كما يتردد على منزله في اسبانيا ولبنان ايضا، واصبح من اشهر واكبر نجوم الوطن العربي.

كاظم الساهر تزوج وهو في عمر 19 وبعد سنوات انفصل، وانجب ابنين هما وسام وعمر، والاول لديه طفلتين هما سنا واية، وانفصل عن زوجته اللبنانية كذلك.

الفنان كاظم الساهر عمل في طفولته كي يستطيع ان ينفق على نفسه، وكان يدفع عربة في الصيف ويبيع الحمص المسلوق والايس كريم ليتمكن من شراء الاته الموسيقية المحببة.

كاظم الساهر مع شقيقه حسين استاذ التاريخ، ووما يلفت النزر ان جميع اشقاء كاظم الساهر يتمتعون بصوت جميل جدا ولكن لم يحترف احد منهم الغماء باستثناءه هو، بل كانوا يعتبرونه الصوت الاقل موهبة بينهم !

كاظم الساهر برغم مسيرته الصعبة والتي واجه فيها ازمات بسبب حالته المادية غير الميسورة الا انه لا يتوقف ابدا عن دعم المواهب ويحالو ان يقدم لهم فرصا لم تقدم بسهولة له في بداية حياته، وهو هنا مع كريستين سعيد احدى موابه برنامج "ذا فويس"

اية وسنا حفيدتا كاظم الساهر تلوهان في منزلهما في دبي، حيث يعيشان اغلب الوقت مع والدهما بعد ان انفصل عن والدتهما.

كاظم الساهر مع ولديه وحفيدته سنا قرة عينه، والتي يدللها كثيرا هي وشقيقتها الصغرى اية.

كاظم الساهر يدعم الموهبة الصغيرة "لين الحايك" الفائزة بلقب "ذا فويس كيدز" حيث كانت من ضمن فريقه.

كاظم الساهر مع بعض من اخوته وايضا والدته كما يظهر في الصورة بدر السامرائي الذي يشرف على اعماله بمصر.

كاظم الساهر يطرح خلال ايام البومه الجديد "كتاب الحب" الذي توزعه شركة بلاتينيوم ريكوردز ويوزعه موسيقيا اللبناني ميشال فاضل.

صداقة وطيدة بين كاظم الساهر وابن شقيقته ممتدة منذ ان كان عمر بدر 11 عاما فلم يفترقا ابدا، ويعتبر هو حارس اسراره الامين.

القاهرة-هي الإثنين, 09/12/2016 - 07:18

يحتفل اليوم 12 سبتمبر القيصر كاظم الساهر بعيد ميلاده الـ59، وهو الفنان الذي صنع اسمه بعد ان حفر في الصخر فعليا، ونجح على مدار سنوات في ان يكون مطرب القصيدة الاول، والملحن الاكثر تميزا بين ابناء جيله.

بات كاظم الساهر اليوم رقما صعبا في منافسات عالم الغناء، وبات ملكا متوجا على الحفلات الحية، ولكن ماهي اهم ملامح مسيرته الصعبة والسعيدة في الوقت نفسه، وماهي اهم الخطوات التي جلبت له كل هذا المجد، وكيف كانت حياته في اسرته التي يتمتع اصحابها بمواهب كثيرة.

من خلال 15 صورة في هذا الالبوم تعرفوا على مسيرة النجم العراقي الذي تمتد شهرته ومحبة الجماهير له بطول العالم العربي وعرضه.. بل وصلت الى العالم اجمع ايضا.