تعرف على أعلى سلاسل الأفلام من حيث الإيرادات

Star Wars

سلسلة أفلام حروب الفضاء استطاعت على مدار 12 فيلم تم انتاجها من السلسلة التى بدأت عام 1977، من حصد أكثر من 3 مليار دولار فى شباك التذاكر الأمريكي فقط، وفى السوق العالمي تمكنت من حصد 6.5 مليار دولار.

James Bond

على مدار 52 عام بداية من 1963، تم انتاج 25 فيلما من أفلام الأكشن الخاصة بمغامرات العميل البريطاني الشهير جيمس بوند، استطاعت سلسلة الأفلام خلال تلك الفترة حصد 4 مليار دولار داخل الولايات المتحدة، و 7 مليار دولار خلال عرضها فى دور العرض العالمية.

Marvel Cinematic Universe

سلسلة أفلام عالم مارفيل والتى تضم العديد من الشخصيات القادمة من عالم الكتب الهزلية الملونة مثل كابتن أمريكا والرجل الأخضروثور وغيرهم من الأبطال، تمكنت عبر 21 فيلما تم انتاجها منذ عام 2008 وحتى الآن من حصد 4 مليار دولار فى شباك التذاكر الأمريكي، وأكثر من 10 مليار دولار خلال عرضه خارج الولايات المتحدة.

Batman

تم صنع 16 فيلما من سلسلة أفلام Batman بدأت منذ عام 1989، حصدت خلالها السلسلة على اكثر من 2 مليار دولار فى الولايات المتحدة، وأكثر من 7.5 مليار دولار خارجها.

Harry Potter

خلال سبع سنوات تم اطلاق 8 أفلام من مغامرات هاري بوتر الفتى أستطاع أصبح يتيما منذ صغره، ودخل مدرسة للسحر تعلم خلالها كافة الخدع السحرية التى يمكن تعلمها، السلسلة حصدت 2.3 مليار دولار داخل الولايات المتحدة، وأكثر من 7.5 مليار دولار خارجها.

Star Trek

أولى أفلام السلسلة كانت عام 1979 وتم اطلاق 13 فيلم، حصدت خلالها على أكثر من 1.3 مليار دولار فى السوق المحلى الأمريكي، وأكثر من 2 مليار دولار لدى عرضها خارج الولايات المتحدة.

Jurassic Park

الديناصورات المتحولة التى تعود للحياة من جديد، بدأ اطلاق السلسلة عام 1993، حصدت خلال تلك الفترة على أكثر من 1.4 مليار دولار داخل الولايات المتحدة، وأكثر من 3.6 مليار دولار لدى عرضها خارج الولايات المتحدة.

X-Men

تم انتاج 10 أفلام من السلسلة التى بدأت منذ عام 2000، وتمكنت من حصد ما يقترب من 2 مليار دولار داخل الولايات المتحدة، وأكثر من 4 مليار دولار خارجها.

Superman

على مدار 38 عام تم انتاج أول فيلم من سلسلة أفلام Superman بداية من عام 1978، تم اطلاق 8 أفلام خلال تلك الفترة، نجحت فى جمع أكثر من 1.1 مليار دولار داخل الولايات المتحدة، وأكثر من 2.3 مليار دولار خارجها.

التصميم البياني يوضح ايرادات أبرز سلاسل الأفلام العالمية بداية من 1963 مع إطلاق أول فيلم فى سلسلة أفلام جيمس بوند، مرورا بعد من الافلام التى تم انتاجها خلال الفترة الماضية، ونجحت فى تصدر شباك التذاكر الأمريكي والعالمي.

القاهرة: محمود عبدالمنعم الإثنين, 08/29/2016 - 22:09

قامت شركات الانتاج فى الولايات المتحدة بإنتاج عددا من الافلام التى تتميز بالمغامرة والسرعة والإثارة، نجحت خلالها من جذب المشاهد من المنزل لشباك التذاكر، حققت تلك الافلام إيرادات خيالية، أغرت شركات الانتاج لإطلاق أجزاء أخرى من تلك الاعمال، وأصبح هناك ما يعرف فى السينما بمفهوم «سلسلة الأفلام»، التقرير التالي يرصد عددا من سلاسل الأفلام والإيرادات التى حققتها منذ دخولها الأول فى شباك التذاكر.