مهن النجوم قبل الشهرة..احدهم باع العطور متجولا وآخر الايس كريم!

"شمس الاغنية اللبنانية" نجوى كرم عملت بمهنة التدريس قبل احترافها الغناء حيث التحقت بعد حصولها على شهادة البكالوريا بالمعهد الشرقي ببيروت قرابة العامين، وكانت تعلم الاطفال هناك عددا من المواد باللغة العربية  بينها الجغرافيا.

نجم جيل الشباب تامر حسني لم يكن دربه نحو الفن سهلا، فهو تنقل خلال مراهقته في اعمال شاقة جدا بينها كدحه في اعمال البناء وعمله في محطة للبنزين.

سندباد الاغنية العربية راشد الماجد انطلق في حياته كلاعب كرة في نادي الانفاق بالمنطقة الشرقية في السعودية، ثم شق طريقه نحو عالم الفن ليصبح نجما في الوطن العربي.

النجم اللبناني وائل كفوري عمل بعمر الـ 16 سنة في محل للحلاقة الرجالية، وتعلم اصول مهنة التزيين وخطط لافتتاح صالون خاص به الا ان الحظ حالفه بعد حوالي سنتين وحصد الميدالية الذهبية في برنامج المواهب استديو الفن، فاكمل مشواره الفني بعدها بكل نجاح.

هل تتوقعون ان تامر حسني كان يبيع ايضا العطور كبائع متجول في الطرقات يعرض بضاعته على المارة وذلك قبل شق طريقه نحو الفن؟.

النجمة هيفاء وهبي التي يعرفها الصغير والكبير، عملت كبائعة في محل للمجوهرات في مراهقتها قبل ان تنطلق الى العمل كموديل في الاعلانات والفيديو كليبات لاشهر النجوم العرب.

رغم رفضها التمثيل كليا في الوقت الحالي، الا ان مشوار النجمة اللبنانية اليسا نحو عالم الاضواء بدأ بعملها كممثلة يومية في مسرحية الـ "شانسونيي" مع وسام طبارة، لتتخلى بعدها عن مهنتها هذه عقب حصدها ميدالية ذهبية في برنامج استديو الفن عن فئة الغناء.

النجمة اللبنانية هيفاء وهبي ظهرت في بداياتها كفتاة اعلانات وكموديل في عدد من الكليبات لاشهر النجوم بينهم: كليب عاصي الحلاني "يمامة"، وكليب جوليا بطرس "يا قصص عم تحكي اسامينا". 

ما تزال نجوى كرم تتلقى التهاني لغاية اليوم من قبل فانزها مع حلول كل عيد المعلم، معتبرين انها بدأت مشوارها مُعلمة واستمرت المُعلمة الاولى في الاغنية اللبنانية، فيما تعبر نجوى دوما عن فخرها بهذه المهنة وبداياتها بها.

النجمة اللبنانية سيرين عبد النور انطلقت في حياتها المهنية كعارضة ازياء، وعرضت لمعظم مصممي الازياء  في لبنان منذ عام 1990 برفقة شقيقتها سابين، كما قدمت العديد من الاعلانات ، الا ان اتجهت عام 1998 الى مجال التمثيل ومن ثم الغناء.

النجم العراقي كاظم الساهر ذاق قساوة العيش ومرارته في مراهقته، فعمل في مهن شاقة متعددة بينها كبائع للآيس كريم  في موسم الصيف، لكنه اصر في نفس الوقت على اكمال تعليمه فكافح وتخرج من معهد المعلمين ليعمل بعدها مدرسا لمادة التربية الفنية في مدرسة بالموصل، ثم انتقل بعدها الى عالم الفن.

الفنان اللبناني امير يزبك لا يخجل دوما في تصريحاته الاعلامية من ذكر المهن المتعددة له قبل الشهرة، فهو عمل في توصيل عبوات الغاز الى المنازل، كما عمل في مهنة  الكوافير ، والميكانيكي ، والحدّاد الى ان شق طريقه لاحقا نحو عالم الفن وبات نجما في لبنان.

احسان علوه الإثنين, 08/29/2016 - 13:23

كثير من الفنانيين الحاليين الذين سحروا الجمهور العربي بغنائهم وتمثيلهم، لم يحققوا احلامهم الفنية وشهرتهم في الوطن العربي على "طبق من ذهب"، ولم يكن دربهم ورديا، فعدد لا يستهان به تذوق مرارة العيش وعمل في مهن شاقة  قد لا تخطر على بال احد اطلاقا، بينها اعمال البناء وتوصيل عبوات الغاز الى المنازل وبيع الايس كريم والعطور في الشوارع!... ليطبقوا المثل القائل "وما نيل المطالب بالتمني"، فكافحوا وتعبوا الى ان استطاعوا شق طريقهم نحو الفن ونحو قلوب الجمهور العربي.

تعرفوا معنا بهذا الالبوم على مهن النجوم المختلفة قبل وصولهم الى الشهرة وعالم الفن والنجومية.